كثيرًا ما يطلق مناصرو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حملات دعائية، بطلها شخصه "العظيم"، والعنصر الأساس فيها قوته الفائقة. وآخر الصيحات: بوتين خالد لا يموت… بالوثائق والإثباتات!.


دانا إبراهيم من بيروت: لا يفوّت مناصرو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فرصة إلا ويستغلونها لتعزيز الحملة الدعائية بصورة أو لقطة إضافية توثق بطولات زعيمهم، وتحسن صورته. فتجد بوتين يتمشى من دون قميص حينًا، وكأنه أحد نجوم هوليوود. وقد تراه يصارع أحد الحيوانات المفترسة في حين آخر، مما يعكس نظرة مناصريه إليه، واعتقادهم بأن هذا الشخص الأسطوري يحقق انتصارات سياسية أيضًا. تتعزز هذه النظرية بالحروب الخارجية، وما يبدو أنها انتصارات روسية يروّج لها الإعلام.&

وإذا كنت ممن يصدقون ما نشره موقع "بازفيد" في مطلع العام من صور للرئيس الروسي، مشيرًا إلى أنه يتمتع بابتسامة الموناليزا… فإليك النظرية الأحدث في هذا السياق:

&

صور نشرت في مطلع 2015 تشير إلى شبه بين ملامح بوتين المبتسمة والموناليزا


بث موقع "ديسكلوز تي في"، الذي يرصد الكائنات الفضائية، ثلاث صور جديدة جنبًا إلى جنب تظهر أن الرئيس الروسي خالد لا يموت.

أنصار الرئيس الروسي يرون من خلال ثلاث صور امتدادًا تاريخيًا له

&

أولى الصور لبوتين (63 عامًا) اليوم. أما ثانيها فلجندي روسي عام 1941، وفيها شبه واضح بينه وبين الرئيس الروسي. والصورة الثالثة لجندي روسي عام 1920 (أي قبل أكثر من 95 سنة)، يطابقه شكلًا تمامًا.

تناقلت الصور وسائل إعلام بريطانية، فزادت إلى الخبر بعضًا من التوابل. وتكاد "تلغراف" تحسم أن الصور الثلاث لا تختلف عن بعضها بشيء. بينما تدعو أندبندنت إلى المقارنة بين الرجال الثلاثة في الصور. أما المناصرون الأشد حماسة، فأطلقوا نظرية مفادها أن بوتين كائن فضائي يقيم في كوكبنا الأرض منذ مئات، إن لم يكن آلاف السنين.

قد تكون ممارسة الرياضة باستمرار أحد أهم العوامل، التي تجعل بوتين يبدو بصحة جيدة. إلا أن صحته الجيدة هذه ألهمت مناصريه، فانطلقوا منها لسوق حملات دعائية، مفادها أن زعيمهم أسطوري. وتبقى هذه الروايات بالنسبة إلى مناصري بوتين ومناهضيه ضربًا من الخيال، ومادة للتسلية.

البطل الرياضي صورة يروجها مناصرو بوتين على الانترنت

&

لكن بالرغم من استمراره في منصبه رئيسًا لروسيا 15 عامًا على التوالي، وتسميته الرجل الأكثر نفوذًا في العالم، لا يزال المراقبون في موسكو يشعرون بأنهم لا يعرفون فلاديمير بوتين الحقيقي. فهل هو نفسه الجنرال القبرصي فالنتينوس، أحد قيادات اليونان في القرن التاسع عشر؟!.

هالة أسطورية يضفيها محبو بوتين عليه حتى إنهم شبهوه بشخصية يونانية تاريخية

&

&

&