تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد توقف 43 عامًا ومعارضة إسلاميين وعشائريين

جامعية تركمانية ملكة جمال العراق لعام 2015

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بعد توقف استمر 43 عامًا، وإثر معارضة دينية، فقد انتخب العراق ملكة جمال البلاد لعام 2015، وهي فتاة جامعية تركمانية من مدينة كركوك.

 
أسامة مهدي: اختارت لجنة التحكيم في مسابقة ملكة جمال العراق برعاية مؤسسة (المدى) للإعلام والثقافة والفنون المتسابقة شيماء قاسم عبد الرحمن ملكة لجمال العراق لعام 2015، بعد احتدام في المنافسة بين تسع متسابقات. 
 
وقد اعتمدت آليات الاختيار لملكة الجمال معايير محددة في اختيار الملكة، لكن شيماء قاسم سحبت الأضواء من جميع المتنافسات الأخريات، ما حدى باللجنة إلى أن تختارها ملكة لجمال العراق لعام 2015. وقامت مديرة مؤسسة المدى الدكتورة غادة العاملي بتقليد المتسابقة شيماء بتاج الملكة للعام الحالي، حيث ستتمتع بالعديد من الجوائز جراء فوزها بالمسابقة، من بينها سفرة إلى ماليزيا لعشرة أيام.
 
وقالت الملكة شيماء قاسم إن "هذا الفوز يمثل تحديًا بالنسبة إلينا لإثبات أن العراق مازال بلدًا للجمال والثقافة في مواجهة الإرهاب والعنف، كما إنه رسالة إنسانية ستنطلق من خلاله لتقديم هذه الرسالة إلى العالم لتمثيل العراق أفضل تمثيل". وشيماء فتاة من مدينة كركوك الشمالية، وهي طالبة في كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كركوك، حيث كانت انطلقت أمس في فندق كرستال كراند عشتار وسط العاصمة بغداد فعاليات اختيار ملكة جمال العراق بحضور دولي وعربي وشخصيات سياسية وثقافية.
 
يذكر أن إدارة مسابقة ملكة جمال العراق أعلنت في العاشر من أيلول (سبتمبر) الماضي عن تنظيمها أول مسابقة معترف بها دوليًا في بغداد منذ عام 1972، لكن المنظمين واجهوا موجة غضب من رجال دين وزعماء عشائر، يقولون إن مثل هذه المسابقات تهدد الأخلاق العامة، ما أدى إلى انسحاب عدد من الفتيات من المسابقة، بعد تلقي تهديدات بالقتل.
 
كما ألغى المنظمون فقرة عرض ملابس السباحة من المسابقة، وأرجأوا حفل الختام المنقول تلفزيونيًا في محاولة لتخفيف الانتقادات. لكن المنظمين ومعظم المتسابقات أصرّوا على المضي قدمًا في إقامة حدث رأوا أنه خطوة فارقة نحو عودة الحياة إلى طبيعتها في العراق.
 
وقال سنان كامل المتحدث باسم المسابقة وأحد محكميها إن المنظمين حاولوا استبعاد أوجه المسابقة، التي قد لا تتماشى مع محاذير وحساسيات بلد محافظ يستهجن عرض أجساد النساء علنًا. وأشار إلى استبدال ملابس البحر بملابس أكثر احتشامًا، وإن ظل الحظر على الحجاب الإسلامي ساريًا تماشيًا مع البروتوكول المتبع في مسابقات الجمال الغربية.
 
وتأجل انطلاق المسابقة الذي كان مقررًا في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلى التاسع عشر من الشهر الحالي بسبب تلك التهديدات، خاصة بعدما نأت الحكومة المركزية في بغداد بنفسها عن الجدل المثار بشأن المسابقة.
 
وكانت أول وآخر مرة تمثل فيها فتاة العراق في مسابقة دولية كبرى للجمال عند مشاركة وجدان برهان الدين بمسابقة ملكة جمال الكون عام 1972. وأقامت نواد اجتماعية منذ ذلك الحين مسابقات متفرقة، لكن مع توسعة نطاق المشاركة تأمل مسابقة ملكة جمال العراق أن تتأهل الفائزة لمسابقات الجمال الدولية هذه المرة.
 


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Iraq
Iraqi - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 07:27
تهنئة قلبية للملكة ولكل ملكات العراق. تحية للجمال والفرح والحياة تحية للحب والتسامح والتعاون تحية لاهل العراق. افتقد جمال اخلاقكم وطيبة قلوبكم يااحبائي من دهوك لحد القرنة سلاما لكم وعسى العام الجديد عام خير عليكم.
2. سؤال؟
ابو رامي - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 07:27
نفسي أسأل رجال الدين والمعارضين لهذا العرض أين هم عن سوق النخاسة الذي كان العرب قبل الاسلام وبعده مارسه المسلمون انفسهم حيث كانوا يعرضون النساء السبايا في سوق الاماء والعبيد وهن شبه عاريات يبدين كل مزاياهن ومفاتنهن وما يمتلكن من مهارات انثوية كالغناء والغنج والعزف لتباع للذي يدفع اكثر وهو نفس ما تفعله داعش اليوم تطبيقا لحكم الشريعة الاسلامية؟
3. ستنهار باذن الله دولة معممي الشيعة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,, - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 08:08
هؤلاء المعممين الجهلة يعترضون على انتخابات ملكة جمال ولكنهم يكتفون بالادانات اللفظية لقادتهم من سراق المال العام من امثال المالكي و عموري الحبل صار يشتدعلى رقبتهم بعد ان افلسوا ماليا واخلاقيا ولم يعد يصدق بهم الجهلة ان انانيتهم المفرطة ونسيانهم او تناسيهم لمصالح العراق الاكبر منهم ومن تاريخهم وممارساتهم الغوغائية والان بدأوا يختطفون عراقيين واجانب حتى يحصلون على فلوس فالخزينة فارغة اننا ندعو الله ان يسقطهم شر سقوط حتى يكونواعبرة لكل سارق ولكل طائفي
4. التهديدات
............... - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 08:20
انها تاتي من ايران التى توصل تهديدات الى العراقيين عن طريق خزعلي وعامري والعديد من قنادر ايران في العراق
5. سيطرةالشعوذه والتكفير
حفيد قريش - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 08:23
هذا هو حال العراق التاريخ والحضارة مع الاسف--كيف يسكت الشعب--لا اعرف--لماذا انهار--واصبح وكرا --للجهلة والعقول البدائية المتخلفة---شيء غريبالى متى--لابد من حكم عسكري وطني -وفكر وعقدية ماركسية لانها العدل والتمدن كان العرب وخصوصا–مصر-الشام-العراق قبل 100 سنة اي بالعشرينات الى السبعينات من القرن 20—اكثر تطور وتمدن وتحضر من الانمع الاسف لعب البترودولار لعبته وانهات الحداثة والمدنية والرقي–الان الشعوذة والدجل والفتاوي –هؤلاء المستفيدين------مسكينة المرأة–كل مكان عذابات وتهديد-اورد هنا مثال——وكما قلت- عواصم مصر والعراق والشام بل مين يصدق الكويت والبحرين وعدن أيضا -والأكثر أفغانستان–بالطبع ايران لا اعرف بسبب تفسير خاطيء –وضعوا المرأة بكيس اسود-وكانها بضاعة–والحجاب في الغرب وامريكا– بعدين هذا لباس– لا الحجاب ولا النقاب من الدين واعطيكم الدليل—تركوا المشاكل–الجهل-الفقر-الامراض-التلوث-الفساد-الديكتاتوريات- البطالة -الارهاب المتوحش–فقط همهم قطعة قماش على الشعر–اليكم القصة—— رجال الدين السبب—مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم– لماذا خرجت فجاءة ظاهرة اللباس بقوة– .–انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل—لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء– السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار–وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-. حتى بالفرءأن الحجاب ورد 7 مرات–لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر– وانما الجيوب اي فتحة الصدر – — هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة– والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه–ادركتم قصدي بالاخير ولاننسى دور الدول. الثرية أموال البترودولار بالمنطقة في نشرة عن طريق ولو بطرق غير مباشرة ظهور رجال الدين وكثرة الاموال -والمحاضرات ووسائل الاعلام ساعدت بالانتشار المهم نحن لانحترم رغاباتها —.انها بصراحة –خرافة الحجاب—علينا توعية الناس- بهذا الموقع المتميز-
6. not my cup of tea
Rizgar - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 09:20
not my test
7. کردیة یا سید أسامة
سمکو - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 09:52
یا سید أسامة، ألانسة شیماء کوردیة و لیست ترکمانیة. هل وصل حقدک علی ألاکراد لهذا الحد، عجیب أمرک
8. أوف يا عراق
فد واحد بدون شغل - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 16:19
او شيء على العراقيين لكي يتحرروا من الدجل وحكام البلد من رجال دين وجهل-- هو بداية تغيير الدستور--بحيث يكون مدني بالمطلق--ومهم جدا تغيير العلم العراقي-- او على الاقل ازالة الكلمتين التي عليه--لانها عمل غير متحضر - S
9. كوردية
سلمى - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 20:27
شيماء كوردية وليست تركمانية
10. كافي تزوير الحقائق
عالية ثروت - GMT الإثنين 21 ديسمبر 2015 00:04
اخي نحن اقرباء الانسة شيماء وهي تركمانية ، لذلك يرجى من حضرتكم عدم خلط الأوراق وتتسيب كلشي بكركوك الأكراد لانها ليست كذلك وكركوك بناسها الأصلين وتاريخها وأزقتها وكل شبر فيها تركمانية لذلك ننصحكم الابتعاد عن تزوير الحقائق


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  2. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  3. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  4. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  5. العراق لحسم مسؤولية
  6. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  7. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  8. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  9. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  10. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  11. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  12. نظام أردوغان يهتز !
  13. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  14. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
  15. دمشق تعلن فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب
  16. كلام عون عن الإستراتيجية الدفاعية يثير جدلًا
في أخبار