قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: قتل شخص الإثنين وأصيب اثنان آخران بجروح بليغة جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف مقر ميليشيا "ثوار طرابلس" التي تتمركز في المقر السابق لجهاز الأمن المركزي وسط العاصمة الليبية، بحسب ما أفاد مصدر أمني.
وكتبية ثوار طرابلس من الميليشيات التي تسيطر على العاصمة الليبية.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن "أحد منتسبي كتيبة ثوار طرابلس قتل بينما أصيب اثنان آخران بجروح بليغة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مقر جهاز الأمن المركزي في منطقة سيدي المصري عوسط العاصمة".
وأضاف المصدر أن هذه الميليشيا التي يعد أبرز قادتها النقيب هيثم التاجوري المثير للجدل كانت ضمن قوات ما كان يعرف باللجنة الأمنية العليا وانضمت لوزارة الداخلية كفرقة خاصة ضمن قوات الأمن المركزي.
وأوضح أن "مجهولين ركنوا السيارة المفخخة بالقرب من الواجهة الثانية للمقر حيث توجد بوابة مفتوحة على طريق الخدمات التي تقود إلى طريق السريع في طرابلس حيث انفجرت".
وتشهد العاصمة طرابلس انفلاتا أمنيا وهجمات إذ سطا مسلحون مجهولون السبت على سيارة تابعة لجهاز الأمن الدبلوماسي واقتادوا أحد أفراد الجهاز إلى مكان مجهول خلال تأديته واجب الحراسة على مقر السفارة الأردنية في شارع الجرابة وسط طرابلس، بحسب المصدر الأمني.
كما فجر مجهولون سيارة مفخخة أمام ما يعرف "بغرفة عمليات ثوار ليبيا" في حي الأندلس وسط طرابلس بحسب المصدر ذاته، وذلك في أعقاب الهجوم المزدوج الذي تبناه الفرع الليبي لتنظيم "الدولة الاسلامية" على فندق كورنثيا الأسبوع الماضي والذي راح ضحيته تسعة أشخاص بينهم خمسة أجانب.