بيروت: رأت صحف سورية صادرة الأربعاء أن إعدام تنظيم الدولة الإسلامية للطيار الاردني معاذ الكساسبة هو نتيجة دعم عمّان للمجموعات المسلحة المقاتلة ضد النظام السوري.

واصدرت وزارة الخارجية السورية الاربعاء بيانا دانت فيه "الجريمة الارهابية البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش". ودعت "الحكومة الاردنية إلى التعاون في مكافحة الارهاب".

وكتبت صحيفة "الوطن" القريبة من السلطات "بدأت نار التنظيم الإرهابي تحرق الأردن بعدما سهلت عمّان على مدار أربع سنوات ماضية من عمر الأزمة السورية تسلل آلاف السلفيين عبر الحدود للقتال إلى جانب المجموعات المسلحة ضد الجيش العربي السوري".

ورأت صحيفة "البعث" الناطقة باسم حزب البعث من جهتها ان "الاردن بدأ يحصد نتائج دعم نظامه للارهاب". وتتهم الحكومة السورية الاردن بفتح حدوده امام عبور المسلحين والسلاح الى سوريا.

ويشارك الاردن في التحالف الدولي بقيادة اميركية لقصف مواقع تنظيمات جهادية في سوريا والعراق. وسقطت احدى طائراته فوق محافظة الرقة في شمال سوريا في 24 كانون الاول/ديسمبر، وأسر طيارها معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة الاسلامية. واصدر التنظيم الثلاثاء شريط فيديو يتضمن مشاهد مروعة عن اعدام الطيار حرقا وهو حي داخل قفص اثارت ردود فعل مستنكرة وشاجبة في كل العالم.
&