كييف: قتل 14 مدنيا وخمسة عسكريين خلال معارك في شرق اوكرانيا في الساعات الـ24 الماضية، حسبما اعلنت مصادر من الحكومة ومن الانفصاليين الخميس.

وقال الانفصاليون ان القصف ادى الى مقتل ثمانية اشخاص في دونيتسك معقل الانفصاليين الموالين لموسكو بينما اكد مسؤولون اوكرانيون ان ستة مدنيين قتلوا في خمس بلدات على الجبهة في اراض تسيطر عليها الحكومة واصيب 12 اخرون بجروح.

واعلن الجيش الاوكراني ان خمسة من عناصره قتلوا واصيب 29 اخرون بجروح عند تعرض قواته لقصف مدفعي 93 مرة في اليوم السابق.

وتاتي الحصيلة الاخيرة بينما ازدادت حدة المعارك في شرق اوكرانيا في الاسابيع الماضية مما اوقع مئات القتلى من المدنيين. وتتركز المعارك خصوصا حول مدن ديبالتسيف& الاستراتيجية حيث يحاول الانفصاليون تطويق القوات الحكومية.

19 شخصا وتسعة كيانات على لائحة أوروبا السوداء

إلى ذلك، أفادت مصادر اوروبية الخميس ان الاتحاد الاوروبي يعتزم اضافة 19 شخصا وتسعة كيانات في اوكرانيا على قائمة العقوبات السوداء حول النزاع في شرق البلاد. وتابع المصدر نفسه ان من بين الاشخاص الـ 19 هناك خمسة روس. ومن المفترض ان تصادق الدول الـ 28 الاعضاء في الاتحاد على الاضافات الجديدة خلال اجتماع لوزراء الخارجية الاثنين المقبل.

هذا ووصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى كييف الخميس للبحث في امكانية تزويد القوات الاوكرانية بالاسلحة التي تطالب بها منذ اشهر لمحاربة الانفصاليين في شرق البلاد. ومن المقرر ان يتباحث كيري مع الرئيس بترو بوروشنكو ومع رئيس الوزراء ارسيني ياستينيوك وان يلتقي صحافيين في كييف عند الساعة 12:00 تغ.