برلين:&اعلنت الشرطة الالمانية ان مدينة برونشفيغ (شمال) الغت كرنفالا كان مقررا الاحد بسبب "تهديد محدد بوقوع هجوم اسلامي".
وقالت الشرطة في بيان ان العرض الذي كان مقررا اعتبارا من الساعة 11,20 تغ الغي اثر معلومات قدمتها "مصادر جديرة بالثقة في جهاز امن الدولة".
&
وافاد البيان ان "الشرطة تطلب من جميع المشاركين عدم التوجه الى موقع انطلاق الكرنفال وعدم التوجه الى مدينة برونشفيغ".
وقال المنظمون ان الحدث السنوي في المدينة الذي يؤشر الى بدء صوم الفصح لدى الكاثوليك والبروتستانت يعد من اكبر الكرنفالات التي تنظم في شمال المانيا خلال شهر شباط/فبراير.
&
وكان قرار الالغاء اتخذ من قبل رئيس بلدية المدينة اولريخ ماركورت والمسؤول عن الكرنفال غيرهارد بولر.
ولم يعرف على الفور ما اذا كان هناك اي رابط بالهجومين اللذين وقعا السبت في كوبنهاغن بعد شهر من الهجوم الاسلامي الدامي في باريس على مجلة شارلي ايبدو الساخرة الذي اوقع 17 قتيلا.
&
والشهر الماضي كان منظمو اهم عرض كرنفالي في المانيا منعوا من استخدام تصميم لتكريم رسامي الكاريكاتور الذين قتلوا في الهجوم على شارلي ايبدو لدواع امنية.
وكان التصميم يظهر رجلا باللباس الاسود يحمل حزاما ناسفا ومشهرا مسدسا. وقالت لجنة الكرنفال في مدينة كولونيا (غرب) انها دعمت فكرة التصميم دفاعا عن حرية التعبير والصحافة.
&
لكنها تلقت "رسائل من سكان محليين اعربوا عن قلقهم اخذناها على محمل الجد" رغم ان المنظمين اقروا بانه "لم يكن هناك اي دليل" من الشرطة بوجود تهديد ارهابي.&
&
&

&