ضربت الطائرات المقاتلة الاماراتية من سرب (اف 16) المتمركز في الأردن أهدافًا لتنظيم "داعش" الارهابي، وخاصة مصافي نفط خاضعة لسيطرته.


عمان: قامت الطائرات المقاتلة من سرب "اف 16"، التابعة للقوات الجوية الإماراتية والمتمركزة في احدى القواعد الجوية بالمملكة الأردنية، بضربات جوية ضدّ أهداف لتنظيم داعش الارهابي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إنّ الضربات كانت "فاعلة وقاتلة ضد مواقع وتجمعات تنظيم داعش الارهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والانسانية".

واستهدفت الطائرات مصافي النفط الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بهدف تجفيف منابع تمويله، وأكدت (وام) عودة الطائرات المُغيرة إلى قواعدها سالمة، لكنها لم تحدد إن كانت الأهداف التي تم قصفها تقع في سوريا أم في العراق.

لكن المعروف أن غالبية المصافي التي يسيطر عليها التنظيم تقع في الشرق السوري.

ونفذ سرب الطائرات المقاتلة "إف 16" في العاشر والثاني عشر من فبراير الجاري، عدة ضربات جوية فاعلة وقاتلة على مواقع التنظيم.

وسرب الطائرات المقاتلة للإمارات كان قد وصل الى الأردن تنفيذًا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأوامر الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واتخذ القرار بعد أن اعدم تنظيم "داعش" الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا.

ويأتي ذلك تعبيرًا "عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيدًا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما يأتي "تثميناً لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها ودعمًا للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" الارهابي".

&