تعود دبي بالعالم إلى حكايات ألف ليلة وليلة وتعيد إحياء مصباح علاء الدين، وكل ذلك من خلال مدينة جديدة تتألف من ستة أبراج تتصل جميعها بواسطة ممرات متحركة.


القاهرة: مشروع عملاق جديد تضيف من خلاله إمارة دبي المزيد من الإبهار الذي عودت عليه العالم، خاصة وأنها تمتلك بالفعل قائمة مميزة من المشروعات التي تعكس قدرا كبيرا من الطموح، وهذا المشروع متعلق بتطوير مدينة جديدة تحمل اسم "علاء الدين" على مساحة 4 آلاف فدان.
ويتوقع أن تتألف تلك المدينة من 6 أبراج، تتصل جميعها بواسطة ممرات متحركة، وأن تستوحي تصميماتها من حكايات علاء الدين بالروايات الشرق أوسطية "ألف ليلة وليلة".
&
وأفادت تقارير أن الأبراج ستكون متشابهة من حيث التصميم مع الشكل الخاص بمصباح المارد الخاص بروايات علاء الدين وستومض باللون الذهبي أثناء سطوع الشمس.
وقال رئيس بلدية دبي، حسين ناصر لوتاه، في سياق تصريحات أدلى بها لموقع فيوتشر أوف دبي :" نخطط لبدء العمل في ذلك المشروع العام المقبل، ولدينا أموالنا الخاصة لتمويل المشروع". هذا وقد سبق أن تم الإعلان عن ذلك المشروع علانية خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، ومن المتوقع أن يشمل المشروع عدة مرافق من بينها مناطق تجارية وفندقية وكذلك موقف سيارات يستوعب 900 سيارة.
&
ولفتت صحيفة الدايلي ميل البريطانية من جانبها إلى أن البرج الأعلى من تلك الأبراج سيشمل 34 طابقاً، وسينتشر المشروع على مساحة تقدر بحوالى 1500 قدم مربع بامتداد خور دبي، وسيضم مساحة إجمالية قدرها 4 آلاف فدان. وهي المنطقة التي تشتهر بقوارب صيد الأسماك الخشبية القديمة، وستقع الخطط الخاصة بذلك المشروع الجديد خارج المنطقة المقرر أن تصبح موقعاً للتراث العالمي.
&
وعاد لوتاه ليقول :" ويهدف المشروع لتطوير أبراج تكون رموزاً لأساطير الماضي مع إضافة لمسة جمالية وسمات سياحية تتماشى والأجواء الخاصة بالإمارة".
هذا ولم يتم الإفصاح عن قيمة الكلفة الإجمالية لذلك المشروع الذي سيكون إلى جوار مبني برج خليفة الشهير، الذي يعتبر المبني الأطول في العالم خلال الوقت الراهن.
&
&
&
&