&
مصراتة:&اعلنت السلطات المحلية الاربعاء انه تم ابعاد نحو ستين مصريا كانوا معتقلين في مصراتة بليبيا نافية بذلك معلومات صحافية مصرية مفادها انهم خطفوا.
وقال مصور لوكالة فرانس برس على الارض ان المصريين ورعايا اخرين افارقة وضعوا في حافلتين لنقلهما الى الحدود التونسية على بعد اكثر من 370 كلم غربا.
&
وبين المصريين المبعدين 14 صيادا كانوا معتقلين منذ كانون الاول/ديسمبر في مصراتة "للصيد بصورة غير مشروعة في المياه الليبية" كما ذكر مسؤولون امنيون.
واضاف المصدر نفسه ان الاخرين ابعدوا "للاقامة بصورة غير مشروعة في ليبيا".
&
ومصراتة معقل فجر ليبيا وهو تحالف مجموعة الميليشيات الذي استولى على العاصمة وقسم كبير من غرب ليبيا الصيف الماضي ما ارغم الحكومة والبرلمان المعترف بهما من الاسرة الدولية، على الانتقال الى شرق البلاد.
ويتهم فجر ليبيا مصر بدعم خصمه اللواء الركن خليفة حفتر الذي يسعى منذ اشهر الى تعزيز سيطرته على شرق ليبيا بتاكيده محاربة "المجموعات الارهابية".
&
وهذا الائتلاف دان الغارات الجوية التي شنتها مصر على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية اثر اعلان فرعه في ليبيا قتل 21 قبطيا مسيحيا مصريا ذبحا.
وتشهد ليبيا حالة من الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 لان السلطات عاجزة عن السيطرة على عشرات الميليشيات التي تضم ثوارا سابقين.
&