دعا العاهل السعودي، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته تجاه فلسطين وحماية شعبها، مؤكدًا خلال استقباله محمود عباس، ثبات السعودية على موقفها تجاه القضية الفلسطينية.


&
الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اجتماعاً الاثنين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الرياض، ودعا المجتمع الدولي الى "ان ينهض بمسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني". ونقلت وكالة الانباء الرسمية ان الملك سلمان والرئيس الفلسطيني "استعرضا الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
&
واضافت الوكالة أن العاهل السعودي اكد "المواقف الثابتة" للمملكة تجاه "القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتحقيق السلام العادل والدائم لهم، مهيباً بالمجتمع الدولي أن ينهض بمسؤولياته لتأمين حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءاتِ الإسرائيلية المتكررة".
&
من جهته، عبر الرئيس الفلسطيني حسبما نقلت الوكالة عنه "تقديره البالغ لمواقف المملكة المستمرة لبلاده وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية".
&
وفي رام الله قال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني لوكالة فرانس برس إن هذه الزيارة "تكتسي اهمية كبيرة جدًا سيما ان الملك سلمان اكد مجددًا دعم المملكة للشعب الفلسطيني سياسيًا واقتصاديًا".
&
واضاف الخالدي ان عباس اوضح للعاهل السعودي "ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك والمقدسات وعموم الاراضي الفلسطينية من انتهاكات واقتحامات تعتبر تهديدًا حقيقيًا خطيرًا للمساس بمقدساتنا ومن اجل تهويد القدس الشريف".
&
وقد أقام خادم الحرمين الشريفين في قصره في الرياض &مأدبة غداء تكريماً للرئيس محمود عباس.&وقبيل المأدبة صافح عباس الأمراء وكبار المسؤولين، فيما صافح الملك سلمان&الوفد الرسمي المرافق لعباس. وقد غادر عباس الرياض بعد زيارته الرسمية للمملكة.
&
وكان خادم الحرمين الشريفين قد ودع عباس لدى مغادرته القصر، كما كان في وداعه في مطار الملك خالد الدولي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، ونائب رئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، وسفير فلسطين لدى المملكة باسم عبدالله الآغا وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وأعضاء السفارة الفلسطينية في الرياض.