ابتكر الماني يدعى غويتز سكريدر فكرة جديدة لتصميم شرفات سحرية قد تساعد الأشخاص على الهروب من ضغوط الحياة لفترة وجيزة يومياً.

القاهرة:&فكرة جديدة ومبتكرة من نوعها قام بطرحها مصمم ألماني بخصوص مشروع ترفيهي أطلق عليه اسم "الشرفة السحرية"، تتيح للأشخاص الهروب لمدة 15 دقيقة يومياً من ضغوط حياتهم اليومية، بتمكينهم من الارتقاء عالياً في الهواء الطلق.
&
وتلك الشرفة المحمولة عبارة عن إطار مستطيل الشكل يمكن فرده في الهواء ليصل إلى مسافة قدرها 30 قدم، ويمكن وضعها بأماكن مختلفة بما يسمح للأفراد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في أضواء مغايرة، بما يضمن لهم تجربة استرخاء مميزة.
&
وجاءت تلك الفكرة للمصمم الذي يدعى غويتز سكريدر في الوقت الذي يرى فيه أن بعض الأشخاص ينفقون مئات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية من أجل قضاء أجازة يبحثون من خلالها عن تجديد نشاطهم والتقاط أنفاسهم بعيدا عن ضغوط الحياة.
&
وقرر سكريدر أن بمقدور هؤلاء الأشخاص وغيرهم الاستمتاع بنفس أجواء الاستجمام بطريقة مميزة ورخيصة في الوقت نفسه، وهنا جاءته فكرة "الشرفة السحرية" التي وضع تصميمها بطريقة تسمح لكل من يتواجد بداخلها أن يتنفس الصعداء على ارتفاع 30 قدم من الأرض، وبما يتيح له الاستمتاع بمشاهدة مناظر جميلة.
&
وهي الوسيلة التي ربما تعمل بشكل سريع وبسيط على تخليصهم من مشاكلهم ومتاعب الحياة التي يواجهونها بصورة يومية وتكون سبباً في تعكير صفو أذهانهم.
&
وعلقت وسائل إعلام على تلك الفكرة لصاحبها الشاب، الذي يبلغ من العمر 36 عاماً، بالقول إنها تمثل خياراً مؤقتاً وبديلاً للراغبين في قضاء أجازة دون الحاجة للسفر.
&
وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة الدايلي ميل البريطانية، قال سكريدر : "نقضي أوقاتاً كثيرةً في العمل، وهو ما يقلل من وقت الاسترخاء بالنسبة لنا. ويميل الأوروبيون للسفر بالخارج حين تسنح لهم الفرصة دون أن يكون لهم حتى دراية ببلدانهم. وتهدف تلك الفكرة الجديدة لتمكين المواطنين من مشاهدة مدنهم بمنظور مختلف".
&
وتوقع سكريدر أن تلقي فكرته القبول وأن يتم استئجار تلك المنصات المصممة على شكل شرفات داخل ألمانيا، وأن تضم قطع الأثاث بها مناطق خاصة بتناول الطعام وحدائق، وأشار إلى أن الأسعار ستتفاوت من مدينة إلى أخرى، وأن تلك الأسعار سترتبط في المقام الأول بنوع المنصة المختارة وبنوعية الخدمات التي ستُقَدَّم.
&
&
&