نصر المجالي:&قالت مصادر إعلامية يمنية إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعث ببرقية للسلطان قابوس بن سعيد شكره فيها على جهوده التي يبذلها لدى القيادة السعودية لوقف العمليات العسكرية في اليمن.&
وعنون صالح البرقية للسلطان قابوس بـ(جلالة الأخ العزيز)، وقال فيها: "أعبر لجلالتكم، بمزيد من التقدير والإجلال، عن خالص الشكر والعرفان باسمي شخصياً وباسم الشعب اليمني العزيز، لجهودكم المخلصة ومساعيكم الصادقة التي تبذلونها لدى القيادة في المملكة العربية السعودية، لوقف العدوان على اليمن، وكف آلة الدمار والخراب عن مُدنه ومواطنيه".
وأضاف: "وإنني إذ أجدد لجلالتكم الشكر والعرفان والتقدير مثمناً تثميناً عالياً جهودكم النبيلة، أرجو لكم التوفيق والنجاح في مساعيكم لما فيه خير ومصلحة الجميع، وتفضلوا بقبول أسمى اعتباري".&
&
صالح مرعوب&
إلى ذلك، نقل موقع (يمن برس) عن مصادر خاصة قولها إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خائف جداً على حياته وأنه متواجد في أحد الأحياء في العاصمة صنعاء.
وأوضحت المصادر أن خوف علي صالح ناتج عن تحذير وصله من مسؤول أميركي رفيع خلال اتصاله بشخصية مقربة من علي صالح.
كما أوضحت المصادر أن المسؤول الأميركي الرفيع تواصل مع القيادي البارز في حزب المؤتمر أبو بكر القربي وزير الخارجية السابق، وأبلغه أن هذه المرة ستقدم المملكة العربية السعودية على استهداف علي عبدالله صالح وأفراد من أسرته بشكل مباشر.
وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، نوه في وقت سابق إلى أن لديه معلومات من عدة مصادر أن علي عبدالله صالح يستعد مع عدد من كبار مسؤوليه للفرار، وهو يجهز طائرات لأجل ذلك.
&وعند سؤاله عن الوجهة التي قد يتوجه إليها صالح قال ياسين: "هو (صالح) يريد الفرار إلى أريتريا حيث لديه الكثير من الممتلكات العقارية والمنازل والأراضي".
&