يبدأ البريد السويسري في الصيف المقبل اختبارات خاصة لتسليم الطرود بواسطة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع الخطوط الجوية الدولية السويسرية وشركة تصنيع الطائرات الآلية الأميركية Matternet.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: أعلن متحدث باسم هيئة البريد في سويسرا أنهم سيبدأون تجارب خاصة لتسليم الطرود بواسطة الطائرات الآلية التي تعمل بدون طيار.

ونقلت وسائل إعلام سويسرية عن بيرنهارد بوركي قوله: "سنقوم بتلك الاختبارات خلال الصيف المقبل. وقد يكون الأمر مثيراً للاهتمام بالنسبة لجهة متخصصة في الخدمات اللوجستية مثل هيئة البريد السويسرية".

وأضافت التقارير أن ذلك المشروع، الذي لا يزال في طور التجربة، سيتم تنفيذه بالتعاون مع الخطوط الجوية الدولية السويسرية (التي تعتبر شركة الطيران الرسمية في سويسرا ومقرها بازل) وشركة تصنيع الطائرات الآلية الأميركية Matternet.

هذا ويعتقد أن هناك اهتماماً من الجانب السويسري في الاعتماد على التقنيات الخاصة بالطائرات الآلية للمساعدة في ربط المجتمعات النائية في كافة أنحاء البلاد الجبلية.

ليست الأولى

ومع هذا، فإن تلك المبادرة التي يعتزم البريد السويسري القيام بها ليست الأولى من نوعها، حيث سبق لمتجر البيع بالتجزئة الإلكتروني الأميركي "آمازون" ان اختبر بالفعل، إلى جانب شركات أخرى، خططاً لتسليم الطرود بتلك الطائرات الآلية الصغيرة.

وسبق لفرع شركة "دي إتش إل" بالبريد الألماني أن أعلن الخريف الماضي أنه سيبدأ عمليات توصيل محدودة للدواء إلى جزيرة في بحر الشمال باستخدام طائرة آلية "كوادكوبتر".