سُمع اليوم دوي انفجارات عقب غارة جوية استهدفت مخزن أسلحة صواريخ سكود تابعًا للجيش اليمني في منطقة "فج عطان" أحدثت صوتًا سمع دويه في كافة أنحاء صنعاء. كما أعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اليوم أن آلاف الحوثيين وقوات المخلوع صالح قتلوا في عمليات عاصفة الحزم، معتبرًا أن الحوثيين أكملوا هدم ما بدأه صالح في اليمن.


إيلاف - متابعة: شنّت قوات التحالف اليوم ضربة جوية استهدفت قاعدة صواريخ للجيش اليمني الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثيين، ما تسبب في أكبر انفجار قرب صنعاء منذ أكثر من ثلاثة أسابيع من بداية ضربات عاصفة الحزم.

&ويعد هذا الانفجار هو الأعنف في تاريخ صنعاء، بحسب تقارير صحافية، ولم يُعرف حتى الآن عدد الإصابات أو القتلى جراء هذا الانفجار. وكان المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري أكد في الإيجاز الصحافي أمس عن بداية مرحلة جديدة لشل حركة ميليشيات الحوثيين على الأراضي اليمنية.

وكانت قوات التحالف قد استهدفت& أمس معظم مخازن الذخيرة في عدن، ودكت المنازل التي تحولها الميليشيات الحوثية& إلى مستودعات للذخيرة، كما استهدفت مقار الاتصالات للميليشيات الحوثية، وعطلت الطرق المؤدية إلى مستودعات الأسلحة، كما استهدفت فندقًا تتحصن فيه الميليشيات الحوثية، وتتخذه مسكنًا لها مع استمرار عمليات القوات الجوية في متابعة تحركات الميليشيات الحوثية على الأرض وتعطيل حركتها ومهاجمة القواعد والمواقع التي كانت تتحصن فيها.

تعاون في الهدم
من جهته أعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين للصحافيين في الكويت اليوم الاثنين أن آلاف الحوثيين وقوات المخلوع صالح قتلوا في عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية. موضحًا أن "هناك آلافًا من الحوثيين قتلوا (تم قتلهم).. طبعا أنا أقصد بالحوثيين (أن) ميليشيات علي عبد الله صالح معهم".
&
أضاف ياسين خلال المؤتمر الصحافي أن البنية التحتية اليمنية "كانت أصلًا متهالكة.. غير فعالة.. علي عبد الله صالح لم يعمل خلال الثلاثة وثلاثين سنة التي حكم فيها على إنشاء بنية تحتية قوية، ولذلك أكمل الهدم خلال الايام هذه بمساعدة الحوثيين.. اعتقد الآن نسبة الهدم في البنية التحتية 95 في المئة. 95 في المئة دمرت (تم تدميرها)".

واعتبر ياسين أن تصريحات الحوثي الأخيرة "تنم عن إحباط كبير يعيش فيه الحوثيون وميليشيات صالح... ليس لديهم مشروع سياسي حقيقي، وليست لديهم رؤية من أجل استقرار اليمن". مؤكدًا أنه كان "خطابًا استفزازيًا. الوضع على الأرض يتحسن باستمرار. هناك عدد كبير من القتلى من الحوثيين وأتباعهم". وختم مبشّرًا: "عاصفة الحزم قد آتت ثمارها، واستطاعت بكل إيجابية أن تحد من سيطرة الحوثيين على اليمن".

&

&