أشاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بنظيره السعودي الأسبق الأمير سعود الفيصل، وقال إن الفيصل&ليس فقط أقدم وزير خارجية في الكون ولكنه أيضاً من بين هؤلاء الأكثر حكمة.

&
الرياض: قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن وزير الخارجية السعودي الأسبق الأمير سعود الفيصل ليس فقط أقدم وزير خارجية&في الكون ولكن أيضاً من بين هؤلاء الأكثر حكمة.
&
وقال في بيان صادر عن الخارجية الاميركية: "سأواصل السعي في الاستشارة مع الأمير سعود الفيصل وتقدير صداقته المبنية على العديد من الساعات التي قضيناها في مناقشة التحديات التي تواجه دولنا".

وأضاف البيان: "خلال أربعة عقود من الزمن على أعلى المستويات الدبلوماسية الدولية، ساعد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل في توجيه المملكة العربية السعودية في عالم أكثر تعقيداً من أي وقت مضى".

وأضاف البيان: "لم يكن الأمير سعود فقط أقدم وزير خارجية&في الكون ولكن أيضاً من بين هؤلاء الأكثر حكمة. كان يعمل مع 12 من أسلافي من وزراء الخارجية في الولايات المتحدة ، وكان محل إعجاب الجميع".

وقال البيان: "في الوقت الذي سيفتقد فيه الأمير سعود إلى حد كبير، إنني أتطلع إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع خليفته، سفير السعودية لدى الولايات المتحدة عادل الجبير".
&
وتابع الوزير كيري في بيانه:&"لقد عرفت وزير الخارجية الجبير لفترة طويلة - في الواقع، التقينا عندما كان دبلوماسيا شابا، خصص لمرافقتي في جميع أنحاء الرياض في سنة 1980، توصلنا إلى معرفة بعضنا البعض بشكل أفضل بكثير منذ ذلك الحين، وخاصة أثناء خدمته المثالية سفيراً للمملكة في واشنطن. دبلوماسي ماهر ومحاور يحظى بثقة كثير من المسؤولين الأميركيين، ترقيته تؤكد على الروابط القوية والتاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في وقت عصيب. أتمنى له حظاً سعيداً في هذا المسعى الجديد والمهم".