&لندن: اعلنت الشرطة البريطانية الخميس ان هناك اربعة اطفال احدهم رضيع بين البريطانيين التسعة الذين اوقفوا الاربعاء في تركيا فيما كانوا يحاولون التوجه الى سوريا، لافتة الى انهم ينتمون جميعا الى العائلة نفسها.

واوقف خمسة اشخاص (21 و22 و22 و24 و47 عاما) في منطقة هاتاي بجنوب تركيا مع اربعة اطفال اعمارهم عام وثلاثة وثمانية واحد عشر عاما.
&
وكانت رئاسة اركان الجيش التركي اعلنت الاربعاء في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان "تسعة اشخاص يحملون الجنسية البريطانية تم توقيفهم عند الحدود فيما كانوا يحاولون الدخول من تركيا الى سوريا".
&
والخميس، قالت متحدثة باسم الشرطة البريطانية انهم يقيمون في روكدايل قرب مانشستر (شمال غرب بريطانيا) وستتم اعادتهم الى بريطانيا "في الوقت المناسب".
&
وعلق ايان ويغت من شرطة مانشستر "ما هو مقلق بالتاكيد يكمن في معرفة سبب محاولة عائلة على الارجح اصطحاب اطفالها (...) الى منطقة حرب".
&
واضاف ان "قلقنا الرئيسي هو على امن وسلامة الاطفال ونعمل مع شركائنا لنتاكد من حمايتهم لدى عودتهم الى المملكة المتحدة".
&
ويجري تحقيق لتحديد اسباب توجه هذه العائلة الى سوريا، لكن الشرطة افادت ان افرادها لا يشكلون في شكل مسبق تهديدا وشيكا لبريطانيا.
&
وتواظب الدول الغربية على اتهام تركيا بعدم منع عدد كبير من الافراد من الانتقال الى سوريا ممن يسعون للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.
&
وتعرضت انقرة لانتقاد شديد لانها لم تحل خصوصا دون عبور ثلاث فتيات بريطانيات الى سوريا في شباط/فبراير الفائت، غادرن بلادهن للانضمام الى التنظيم المتطرف.
&
وعززت تركيا اخيرا اجراءات المراقبة على الحدود وقامت الشهر الفائت بترحيل اربع بريطانيات يشتبه بسعيهن للانضمام الى الجهاديين، الى بلدهن الام.
&