&
موسكو:&لم يتوصل المعارضون السوريون الثلاثاء رغم يومين من المحادثات الى توافق على موقف مشترك عشية لقائهم في موسكو مع ممثلين عن نظام دمشق كما صرحت مشاركة في هذه المفاوضات لوكالة فرانس برس.
وقالت رندا قسيس مؤسسة ورئيسة حركة المجتمع التعددي لفرانس برس "نتحادث منذ يومين لكننا لم نتمكن بعد من تحديد جدول اعمال ولا نقاط المحادثات مع النظام".
&
وفي اواخر اذار/مارس قبل بدء المفاوضات في موسكو طالب الرئيس السوري بشار الاسد بوضع جدول اعمال "واضح" بغية ضمان نجاح المحادثات
ويوصف بعض المعارضين الحاضرين بانهم مقربون من النظام وقد تم انتقاؤهم بعناية من قبل السلطات السورية لهذه الجولة الجديدة من المفاوضات. وقد جرت جولة اولى في كانون الثاني/يناير سميت "موسكو 1" لكنها لم تفض الى نتائج ملموسة.
&
وقالت قسيس "من الصعب التقدم عندما يشوش استفزازيون على المحادثات".
ومن المقرر ان يبدأ اعضاء في معارضة الداخل وممثلون عن النظام السوري الاربعاء محادثات تحت رعاية وزارة الخارجية الروسية. ويفترض ان تنتهي هذه الجولة من المفاوضات الخميس.
وخففت قسيس من التوقعات وقالت "قد نحصل على الافراج عن بعض المعتقلين، ولا شيء اكثر".
&
وافشل النظام الذي يوفد مندوبه لدى الامم المتحدة بشار الجعفري كممثل عنه بعد مشاركته في لقاء موسكو الاول نهاية شهر كانون الثاني/يناير، جهودا بذلتها موسكو لنيل موافقة ابرز مكونين في معارضة الداخل على المشاركة في الاجتماع.
واعلن المعارض السوري البارز لؤي حسين الذي يرأس تيار بناء الدولة السورية السبت لفرانس برس انه ممنوع من السفر الى موسكو بسبب رفض دمشق رفع حظر السفر المفروض عليه.
ومن المقرر ان تنضم هيئة التنسيق للتغيير الديموقراطي ابرز هيئات المعارضة في الداخل والتي يرأسها حسن عبد العظيم الى لقاء موسكو الى جانب ممثلين عن المعارضة القريبة من النظام.
&