واصلت طائرات عاصفة الحزم دك معاقل الحوثيين في جنوب اليمن، في وقت قتل 25 شخصا من بينهم مدنيون برصاص قناصة من المتمردين.

صنعاء: افادت مصادر عسكرية وطبية السبت ان 25 شخصا على الاقل قتلوا في معارك ليلية بين المتمردين الشيعة وموالين للرئيس عبدربه منصور هادي في جنوب اليمن.
&
وتعرضت مواقع للمتمردين في عدن ثاني مدن اليمن لغارات جوية عدة فجر السبت، في اليوم ال18 للعملية العسكرية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد ميليشا الحوثيين.
&
وخلال الساعات ال12 الماضية أدت معارك الشوارع في عدن بين المتمردين والموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى مقتل سبعة اشخاص، حسبما قال مصدر صحي في المدينة لوكالة فرانس برس.
&
وقال المصدر إن هذه الحصيلة التي اعلنت مساء الجمعة تتضمن "امراة كبيرة في السن ورجلا وطفلا قتلوا برصاص قناصين" متمردين.
&
في المقابل، قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان ستة متمردين قتلوا في هجوم بمدفعية دبابة ورشاشات قام به مقاتلون من اللجان الشعبية وموالون لهادي في خور مكسر احد احياء عدن التي يسيطر عليها المتمردون الشيعة.
&
من جهتها قامت قبائل سنية داعمة للرئيس اليمني بقتل 12 متمردا في كمين نصبته لقافلتهم على طريق بين تعز ولحج بينما كانت متوجهة الى عدن للمساندة، بحسب مصادر عسكرية.
&
وفي شرق البلاد، تجمع مئات من ابناء القبائل السبت في محيط عتق كبرى مدن محافظة شبوة، بهدف "محاولة استعادة" تلك المدينة التي سيطر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بحسب مصادر قبلية.
&
وبحسب المصادر نفسها سيطر المتمردون على مرافق عامة ومعسكرات في شبوة، المقاطعة التي تضم غالبية سنية والتي تعتبر احد معاقل القاعدة في جنوب شرق البلاد.
&
وتعرضت مواقع المتمردين الحوثيين في عتق لغارات جديدة من التحالف الذي قصف ايضا الجمعة معسكرات ومخازن اسلحة وذخيرة حول صنعاء وفي شمال البلاد، بحسب شهود.
&
ونفذ التحالف الذي تقوده السعودية ويضم تسع دول عربية بينها مصر&اولى غاراته الجوية على اليمن في 26 اذار/مارس الماضي لوقف تقدم المتمردين الحوثيين الشيعة المدعومين من ايران، بعدما سيطروا على اراض واسعة من اليمن اثر دخولهم العاصمة صنعاء، ما اجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي على اللجوء الى الرياض.