&أرسلت شركة صينية &6400 من موظفيها في رحلة استجمام إلى العاصمة الفرنسية باريس في خطوة أثارت اهتمام الصحافة الفرنسية، التي قالت إنها من &أكبر الرحلات التي شهدتها دول أوروبا، وربما دول العالم، واستمرت الرحلة مدة أربعة أيام وحجزت الشركة خلالها 140 فندقا.

إيلاف- متابعة: نقلت شركة "تينز" الصينية &نصف عدد موظفيها على متن 26 طائرة من أماكن متعددة في العالم إلى العاصمة الفرنسية باريس بمرافقة رئيس مجلس إدارة الشركة لي جين يوان، الذي يعد من أثرياء الصين.
&وبدأت الرحلة التي دعي إليها 6400 موظف، الأربعاء الماضي وتنتهي اليوم السبت، وجاء من الصين 5400 موظف، إضافة إلى1000 &جاءوا من دول أخرى.
&
البداية من باريس&
&
&واستهل الموظفون رحلتهم بزيارة أماكن مختلفة من العاصمة باريس، ومنها برج إيفيل، ومتحف اللوفر الذي أقفل أبوابه أمام بقية الزوار طوال ثلاث ساعات، حيث خصصت هذه الساعات لموظفي الشركة الصينية وحدهم، وكان بانتظارهم وجبة عشاء فاخرة في مطعم واحد استطاع أن يستوعبهم جميعا في ساحته، وبلغت فاتورته 470 ألف دولار.
&وخصص يوان 15 مليون دولار لتكاليف الرحلة التي توزعت على ما يلي: أكثر من 5 ملايين دولار عن 30 ألف ليلة أمضوها بالفنادق في 4 أيام، إضافة إلى منحه كلا منهم 500 دولار لمصاريف نثرية لكل موظف، إلى جانب ثمن تذاكر الطائرات، وتأمين 146 حافلة لتجول الموظفين في رحلتهم.
&
12 &قطارا&
&
وانتقل الموظفون الجمعة بواسطة 12 قطارا خصصت لهم &إلى مدينة نيس على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
&ولم يكن هذا الأمر بسيطا على شركة السكك الحديد الوطنية الفرنسية، إذ اضطرت إلى إضافة قطارين آخرين على عشرة قطارات موجودة إليها.
&وجاءت الرحلة بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس شركة تينز التي تعمل في مجالات التكنولوجيا الحيوية والرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية والفنادق والسياحة.
&
إقبال كثيف
&
&وعندما وصل خبر العطلة إلى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وجه "بطاقة ترحيب " لرئيس مجلس إدارة الشركة واستقبله في مقر الوزارة بباريس، وأعرب عن شكره لاختيار فرنسا مكانا لقضاء رحلة استجمام.
وورد اسم رجل الأعمال البالغ من العمر 57 عاما في قائمة فوربس لعام 2011 للمليارديرات في العالم.
وتعد فرنسا البلد الذي يقصده أكبر عدد من السياح في العالم، الذين بلغوا 83 مليونا العام الماضي، وفق إحصاءات الأمم المتحدة وتشهد فرنسا زيادة في عدد السائحين الصينيين.&
&