أعرب مواطنون إماراتيون عن استيائهم من إهانة سيدة إماراتية للفنانة المصرية عبير صبري، وطالب البعض بمعاقبة هذه السيدة لأنها تعكس صورة سلبية عن بلادهم.
&
سالم شرقي: أثار مقطع فيديو تظهر خلاله مواطنة إماراتية توجه إساءات لفظية للفنانة المصرية عبير صبري، حالة من الإستياء في الأوساط الإماراتية، خاصة أن الإمارات معروفة باستقبالها الجميع بمشاعر يسودها الود والإحترام، وارتفعت نبرة الاستياء عبر مواقع التواصل الإجتماعي تعليقاً على الفيديو، لأن المواطنة الإماراتية كانت توجه الاهانات للفنانة المصرية بداعي أنها ترتدي ملابس لا تتصف بالحشمة.
&
مواطنة وكيفي !
&
وبلغت المشاحنة بين الطرفين أعلى درجاتها لتلامس حدود العنصرية، وهو مشهد أثار إستياء الأوساط الإماراتية بقوة، خاصة أنه مشهد غير معتاد في البلاد التي يعيش فيها نحو 200 جنسية في تناغم لافت واحترام متبادل، &وقالت المواطنة لعبير صبري "يا وقحة عليكي الالتزام بالحشمة إنتي في بلادي"، وحينما حاولت الفنانة المصرية معرفة هوية هذه السيدة، قالت لها "مواطنة وفي بلدي وانت ما تتكلمين".
&
هل تعاقب ؟
&
وبلغ الشعور بالغضب في الأوساط الإماراتية، حيث طالب البعض بمعاقبة هذه السيدة لأنها تعكس صورة سيئة، بلهجتها العنصرية، وحديثها باسم الشعب الإماراتي، وتدخلها في حريات الغير، وكذلك قيامها بتقمص الشخصية التي توجه النصيحة للغير، لكن بطريقة عنيفة وعنصرية.
&
رفعة الخشم
&
وكانت التغريدة الأكثر جذباً للأنظار ما قالته مواطنة إماراتية عبر تويتر ""شيوخنا ما علمونا رفعة الخشم على الناس والدليل تواضعهم"، أي أن شيوخ وحكام الإمارات، يقدمون النموذج العملي والواقعي في التواضع، وهو ما يتجلي في تعاملاتهم مع المواطنين والمقيمين ومع زوار الإمارات.
&
قانون الحشمة
&
فيما تحدث آخرون عن الأمر من زاوية مختلفة، وهي ضرورة التزام الفنانة المصرية بالزي المحتشم، خاصة أن دولة الإمارات لديها قانون يسمى قانون الحشمة، ولكن &أصحاب هذه النظرة، أكدوا في الوقت ذاته أن المواطن لا يحق له تطبيق هذا القانون من تلقاء نفسه، بل هناك جهات رسمية هي المنوطة بهذا الأمر.

&