&أصبح هاشتاغ #مسبار _المريخ، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعد ساعة من إطلاقه، الأكثر تداولًا في تراند الإمارات، واحتل المركز الثاني بأكثر من 7 آلاف تغريدة.


أحمد قنديل من دبي: طلب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له اختيار اسم للمسبار قائلًا "أطلب اليوم من جميع من ستصلهم رسالتي هذه المساهمة في اختيار اسم عربي مميز لمسبار المريخ، ووضعه على الوسم #مسبار_المريخ".
&
المغردون يقترحون
اختار المغرّدون في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء مختلفة عدة، أكثرها تداولًا "زايد والبراق"، إضافة إلى أسماء أخرى كتبها المغرّدون،&حيث اختار "ماهر" اسم "سهم العرب"، وسعيد زكريا اختار اسم "البراق"، وبدرية حسن "مسبار إمارات الخير"، ومحمد "البيارق"، ويوسف بن قانون "روح الإمارات"، وعلي السالم "راكان"، وبوماجد "فرناس" وبخيته السبوسي "عاصفة الحزم"، وأجواد مفلح "مسبار الأمل"، ومبارك سالم الظاهري "زايد الخير".
&
وكتب المغرّد محمد محمود "لديّ اقتراحات رائعة عدة لاسم أول مسبار عربي إسلامي، أهمها محمد، إقرأ، البراق، زايد". وبومحمد "اقترح تسمية المسبار (البراق) نسبة إلى الدابة التي نقلت الرسول من مكة إلى بيت المقدس".
&
الشيخ زايد أولى
وكتب مغرد باسم "نفديك يا وطن": "وهبنا الله تعالى قادة استثنائيين، الكل يحسدنا عليهم، فصرنا نحن بفضل الله وبمجهودهم شعبًا استثنائيًا، الكل يتمنى أن يكون بيننا". وكتبت عائشة سيف الخاجة "أتمنى إطلاق اسم مسبار زايد تكريمًا وتخليدًا وتقدير لمؤسس دولتنا الغالية.. كما رفع اسم دولتنا العالمية نرفع اسمه في الفضاء".
&
وقال علي القايدي "مسبار المريخ" والمركز الإعلامي "نتمنى أن يحمل مسبار المريخ اسم أبينا زايد"، ومحمد الغفلي "مسبار زايد"، وغرّد محمد "زايد اسم حمل معاني الحب والخير والكرم والأخاء والسلام للعرب والمسلمين والعالم.. حان الوقت ليتخطى الكرة الأرضية.. مسبار زايد".
&
وكان الشيخ محمد بن راشد قد أعلن أمس عن بدء الاستعدادات لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي إلى الكوكب الأحمر المريخ لاستكشافه. مشيرًا إلى أن "مسبار المريخ" هو بداية لدخول العرب إلى عصر الفضاء، وإلى أن "رحلة المريخ هي تحدٍّ كبير.. وهي مصدر إلهام لنا جميعًا، كأمة عربية، بأننا نستطيع المنافسة في السباق الحضاري والمعرفي العالمي".