&وارسو: دفعت بولندا جزءا من التعويضات المفروضة عليها بسبب اعتقال رجلين في سجن سري تابع لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية على اراضيها، وفق ما افادت وزارة الخارجية الاثنين.

&
وفي تموز/يوليو الماضي، دانت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان وارسو لـ"تآمرها" في برنامج المعتقلات السرية التابعة لوكالة الاستخبارات الاميركية، وفرضت عليها دفع تعويضات بقيمة 130 الف يورو للفلسطيني ابو زبيدة و مئة الف يورو للسعودي عبد الرحيم النشيري.
&
&وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البولندية مارسين ووجيشوسكي ان "بولندا تنفذ قرارات المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان. وفي حالة احد الاشخاص، فان الاموال وضعت في حسابه المصرفي الذي حدده محاموه، اما الشخص الثاني، الذي تفرض عليه عقوبات دولية، فطلبنا وضع وديعة قضائية"، من دون ان يحدد اسمي الشخصين.
&
وتابع ان "بولندا اطلقت ايضا حراكا دبلوماسيا لمنع انزال العقوبة القصوى على هذين الشخصين في الولايات المتحدة. وقد ارسلت مذكرتين دبلوماسيتين في هذا الصدد. اما القرار النهائي فيعود الى القضاء في الولايات المتحدة".
&
وامام المحكمة، رفضت الحكومة البولندية التعليق على هذا الملف، مصرة على اتباع السرية على اعتبار ان تحقيقا حول القضية لا يزال جاريا منذ العام 2008.
&