طهران: أعلن كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي في تصريح الاربعاء لوكالة الانباء الايرانية الرسمية ان المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني بين طهران& والقوى الكبرى في مجموعة 5+1 يمكن ان تستمر الى ما بعد الموعد المحدد في 30 حزيران/يونيو.

وقال عراقجي في فيينا حيث بدأت جولة مفاوضات جديدة الثلاثاء لصياغة اتفاق نهائي مع مجموعة 5+1 "لم نصل الى المرحلة التي تمكننا من القول ان المفاوضات ستنتهي سريعا، وستستمر الى الموعد المحدد ويمكن حتى ان تستمر الى ما بعد" هذا الموعد.

وابرمت ايران ودول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، المملكة المتحدة، الصين، روسيا، والمانيا) اتفاقا اطارا في 2 نيسان (ابريل)، في اطار مفاوضات انطلقت قبل اكثر من 20 شهرا لحل ازمة الملف النووي الايراني. ومن المقرر الانتهاء من صياغة الاتفاق النهائي مع نهاية حزيران/يونيو.

وصرح عراقجي وهو كذلك نائب وزير الخارجية "لسنا مقيدين بالجدول الزمني، نحاول التوصل الى اتفاق جيد تستجيب جميع تفاصيله لتطلعاتنا". واضاف ان "صياغة النص النهائي وملحقاته عمل صعب، بدانا نقاشاتنا بالامس وسانضم اليوم الى المفاوضين الاخرين للتباحث مع هيلغا شميت" ممثلة الاتحاد الاوروبي ودول 5+1.

وصرح نائب وزير النفط اميرحسين زماني-نيا الاثنين "تمت صياغة 20 صفحة لكن تبقى بعض الخلافات وما زال ينبغي اتمام 30% من العمل".

&