قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وانغ كيليان: أعلن وزير ماليزي الخميس ان السلطات تقدر ان المقابر الجماعية التي تم العثور عليها داخل مخيمات لتهريب البشر بالقرب من الحدود مع تايلاند فيها 139 جثة. وصرح نائب وزير الداخلية وان جنيدي توانكو جعفر "بالنظر الى حجم المقابر وبعد تنظيف الموقع (...) اتضحت الصورة امامنا اكثر: في كل قبر جثة واحدة".

وكانت الشرطة اعلنت الاثنين العثور على 139 مقبرة جماعية في هذه المنطقة النائية بشمال البلاد وعلى 28 مخيما تم اخلاؤها حديثا على ما يبدو. ورد الوزير بالايجاب على سؤال لوكالة فرانس برس حول ما اذا كانت السلطات تعتقد في هذه الحالة ان هناك 139 جثة.

واظهر التحقيق الاولي ان الجثث ملفوفة بكفن ابيض ووضعت عصا خشبية كشاهد على كل قبر. وتابع الوزير في مؤتمر صحافي في وانغ كيليان على الحدود مع تايلاند& "بحسب التحقيق فان (الضحايا) دفنوا على ما يبدو بشكل لائق والجثث ملفوفة بكفن ابيض"، مضيفا ان "بعض القبور كان عميقا والاخر لا".

وبدات الازمة الحالية للمهاجرين عندما عثرت تايلاند في مطلع آيار (مايو) الحالي على مقابر جماعية ومخيمات احتجاز لمهاجرين داخل الادغال. وادى ذلك الى تشدد السلطات ازاء المهربين الذي قاموا بالتخلي عن الاف المهاجرين الذين يحاولون الوصول الى ماليزيا في عرض البحر.

واعلنت الشرطة الماليزية توقيف 37 مهربا مشتبه بهم منذ مطلع العام. واوضح الوزير الماليزي ان قوات الامن لم تقم بتفتيش القطاع لان الوصول الى هذه المنطقة يعتبر شبه مستحيل. الا ان الشرطة بدات باجراء دوريات وعمليات تفتيش فيها في 11 آيار (مايو) بعد العثور على المقابر الجماعية في تايلاند.
&