يبدو أن دوق كامبريدج الأمير وليام يعرف جيدًا أن حين يتعلق الأمر بتربية الأطفال فالأم هي خير من يُستشار مؤكدًا أن زوجته كايت هي الآمر الناهي في القرارات المتعلقة بتنشئة طفليهما.

إعداد عبد الاله مجيد: اعترف الأمير وليام دوق كامبريدج وحفيد الملكة اليزابيث بأن عليه ان يطلب إذنًا من زوجته قبل السماح له بأخذ طفلهما الأمير جورج لمشاهدة أول مباراة كروية في حياته. واشار الأمير وليام إلى أنّ زوجته كايت هي الآمر الناهي في القرارات المتعلقة بتنشئة طفليهما.

وأعرب الأمير وليام في مقابلة مع "بي بي سي" عشية المباراة النهائية على كأس انكلترا بين فريق استون فيلا الذي يشجعه وفريق آرسنال يوم السبت، عن الأمل بأن يسير نجله على خطاه في تشجيع فريق استون فيلا من مدينة برمنغهام قائلا إن حضور مباريات الفريق مع طفله سيكون "رائعا".

وفي أول مقابلة منذ ولادة ابنته الأميرة شارلوت في وقت سابق من آيار (مايو) قال الأمير وليام (32 عاما)، الثاني في ترتيب وراثة عرش بريطانيا، انه يتطلع إلى القضاء على مظاهر العنصرية في لعبة كرة القدم.

السيدة تقرر

وحين سُئل الأمير وليام متى يصطحب نجله جورج لمشاهدة مباراته الكروية الأولى أجاب "لا أعرف، علي أن أُحيل الأمر إلى سيدة البيت وأرى إن كنتُ سأفلح بالحصول على موافقة!" واشار إلى أنّ طفله جورج في الشهر الثاني والعشرين من عمره وما زال صغيرًا على الملاعب.

وعما إذا كان سيدفع ابنه أو ابنته لتشجيع فريق آستون فيلا قال الأمير وليام "ان الاجابة المسؤولة هي ان يترك القرار لهما ولكني سأكون متحيزا لفريقي على ما أظن".

وأكد الأمير وليام ان نجله يستطيع ان يشجع الفريق الذي يريد ان يشجعه ولكن اذا اصبح هو ايضا من مشجعي آستون فيلا "سيكون ذلك رائعا وسأكون في غاية السعادة بالذهاب معه لمشاهدة مباراة كروية بين حين وآخر في المستقبل".

بحثًا عن الاختلاف

وتوقع وليام ان تكون ابنته الأميرة شارلوت البالغ عمرها اربعة اسابيع من مشجعي فريقه وان يختار ابنه الفريق الذي يشجعه. وقال الأمير وليام انه قرر تشجيع آستون فيلا في المدرسة لأن جميع اصدقائه كانوا يشجعون مانشستر يونايتد أو تشيلسي وأراد هو ان يفعل شيئا مختلفا.

وستكون مسؤولية دوق كامبردج بصفته رئيس اتحاد الكرة الانكليزي تقديم الكأس إلى الفائز في مباراة السبت، واعترف بأنه سيكون "مرعوبا" اثناء متابعة المباراة من احتمال تقديم الكأس إلى الفريق الفائز على فريقه.

وكان الأمير وليام عاد إلى ممارسة واجباته الملكية بعد أخذ اجازة أبوة بلا راتب لمدة اسبوعين. وقال انه يتطلع إلى إقصاء العنصرية من مباريات كرة القدم وصعود مواهب محلية أكثر إلى الفرق الكبرى. وسيعود الأمير وليام إلى العمل في خدمة الاسعاف الجوي يوم الاثنين شرقي انكلترا حيث سيبدأ دورة تدريبية لمدة ثلاثة اسابيع.