إستقبل مطار دبي 19,61 مليون مسافر في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، وهو مصنف اليوم أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

دبي: فاز مطار دبي الدولي بلقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط وإفريقيا للعام 2015"، وتم الاعلان عن هذا الفوز الثلثاء في حفل أقيم في العاصمة البحرينية المنامة، وحضره 350 من كبار القادة في مجال الطيران من المنطقة.

تسلم الجائزة خليل المرابط، مدير تطوير اعمال الطيران في شركة مطارات دبي، نيابة عن الشركة. وقال: "اننا ممتنون لهذا التقدير وهو أمر مهم لنا"، معربًا عن شكره لشركاء المطار من شركات الطيران على ثقتهم وتصويتهم لمطار دبي الدولي للفوز بهذا اللقب المهم. وقال: "هدفنا تحقيق الامتياز والاستمرار في تحقيقه".

يعتبر لقب افضل مطار في الشرق الأوسط وإفريقيا من أرفع الجوائز في مجال الطيران، إذ يتم التصويت عليها من جانب عدد كبير من شركات الطيران. ويوفر التصويت الفرصة لشركات الطيران لإعلان رأيها بصراحة، فهي تصوت للمطار الذي ترى انه يقدم افضل الخدمات لها فيما يخص تطوير الطرق الجوية والتسويق على مدى العام المنصرم وإنشاء الطرق الجوية وصيانة الطرق القائمة.

وكانت مؤسسة مطارات دبي أعلنت أن عدد الركاب الذين استخدموا مطار دبي الدولي ارتفع بنسبة 7,2 في المئة في أذار (مارس) عن العام الماضي. وبلغ إجمالي عدد الركاب 6,74 مليون راكب. وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، زاد عدد الركاب 6,8 في المئة عن العام الماضي إلى 19,61 مليون مسافر.

وتقعت المؤسسة استكمال توسعة المطار بنهاية الربع الأول من 2017، ما سيؤدي إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية لمبنى الركاب التي تبلغ ستة ملايين راكب سنويا إلى 26 مليون مسافر.
&