&
كشفت وزارة الداخلية البحرينية اليوم الأحد أن أجهزتها تمكنت &من إحباط مخطط إرهابي ، "كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة و القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة".

&
&أحبطت السلطات الأمنية بالبحرين مخططا إرهابيا كان يستهدف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم"سرايا الأشتر" الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.
&
وقال بيان نشرته وكالة "بنا" إن التحريات التي قامت بها السلطات الأمنية أكدت أن التنظيم الإرهابي تشكل أواخر العام 2012 ، حيث قام القياديان بالتنظيم أحمد يوسف سرحان"26 عاما، هارب ، موجود في إيران" واسمه الحركي "أبومنتظر" وجاسم أحمد عبدالله "39 عاما هارب، موجود في إيران " واسمه الحركي "ذوالفقار" والمتورطان في عدة قضايا إرهابية، قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى بـ"سرايا الأشتر".
&
و كشف البيان أن من بين من تم تجنيدهم: فاضل محمد علي "25 عاما مقبوض عليه " واسمه الحركي "أبوحيدر" وحسين جعفر عبدالله "31 عاما مقبوض عليه" واسمه الحركي "ساجد" حيث تم تكليفهما بتشكيل مجموعة إرهابية مهمتها استهداف رجال الأمن على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم الإرهابي لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.
&
وبحسب البيان فقد قام المذكوران بتجنيد عناصر إضافية، تعمل تحت إمرة الثاني ، حيث كان الأول قد سافر للخارج بدعوى الدراسة، ومن بين من تم تجنيدهم من المقبوض عليهم " عباس حسن أحمد صالح"22 عاما- أحمد محمد عبدالله حسين "22 عاما &- عبدالله علي عبدالله كاظم"25 عاما ·حسين علي عبدالله علي"33 عاما -&
·حسين محمد علي عبدالهادي "28 عاما ·السيد علوي محمد جابر الوداعي"22 عاما ·عبدالله محمد عبدالله حسين"20 عاما ·حسن علي مهدي أحمد"19 عاما .
&
أما الذين تم تجنيدهما ولم يُقبض عليهما فهما " ·عبدالله جعفر عبدالله فضل"28 عاما - عبدالله حسن عبدالله إبراهيم"24 عاما "
&
تدريبات عسكرية
كما كشفت أعمال البحث والتحري أن كلا من أحمد يوسف سرحان وجاسم أحمد عبدالله ، قاما في نهاية العام 2014 بتسهيل سفر كل من فاضل محمد علي عبدالهادي وحسين جعفر عبدالله فضل والسيد علوي محمد جابر الوداعيإلى العراق، حيث تلقوا تدريبات عسكرية على كيفية تصنيع وزرع المتفجرات واستخدام الأسلحة
&
كما قام القياديان بالتنظيم حسين جعفر عبدالله وفاضل محمد علي بالتنسيق مع قيادات التنظيم ، بتسهيل سفر كل من عباس حسن أحمد صالح وعبدالله محمد عبدالله حسين إلى العراق خلال العام الجاري لتلقي تدريبات عسكرية على صناعة العبوات المتفجرة واستخدام الأسلحة في إطار العمل تحت لواء التنظيم الإرهابي المذكور.
&
وبحسب اعترافات المقبوض عليهم فقد تلقى عناصر التنظيم &"سرايا الأشتر" تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى بــ"كتائب حزب الله" &، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف والــ PKC والآر بي جي ، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة C4 وكذلك TNT كما شمت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.
&
وختم البيان أنه "بعد إحباط هذا المخطط الإرهابي، باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ، وإحالة القضية إلى النيابة العامة".
&
&
&
&
&