دبي: اعلن المحامي العام البحريني رئيس نيابة الجرائم الارهابية الاربعاء ان السلطات البحرينية ضبطت "مجموعة ارهابية" ضالعة في تفجيرات استهدفت خصوصا قوات الامن في قرى شيعية في البحرين، وبين اعضاء المجموعة قياديان موجودان في ايران.

وذكر النائب العام ان المجموعة التي تعمل تحت مظلة ما يسمى ب"سرايا الاشتر" الشيعية، تضم 14 شخصا، وان القياديين الموجودين في ايران قاما "بتجنيد عناصر بالداخل للقيام ببعض الاعمال الإرهابية تحت مسمى تنظيم سرايا الأشتر".
&
وتم اعتقال عشرة اشخاص من اعضاء المجموعة.
&
وبحسب بيان النائب العام الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية، فان بعض اعضاء المجموعة سافروا الى العراق حيث "تلقوا تدريبات عسكرية على صناعة واستخدام المواد المتفجرة والأسلحة غرض الاعتداء على أفراد الأمن والإخلال بأمن المملكة الداخلي".
&
وقامت المجموعة بحسب البيان بتنفيذ عدد من "العمليات الإرهابية" في الفترة بين 2013 و2015، بينها تفجيرات في قرى السنابس والديه والبديع والشاخورة والمقشع والدراز، وهي قرى شيعية، اضافة الى مواقع اخرى مثل مدينة حمد وأحد المجمعات التجارية.
&
ووجهت الى اعضاء المجموعة تهمة "تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية والشروع في قتل رجال الشرطة والاعتداء عليهم وحيازة واستعمال مواد متفجرة وإحداث تفجيرات والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات وصناعتها، والإتلاف، وذلك تنفيذا لأغراض إرهابية".
&
وشهدت البحرين في خضم الاحتجاجات التي يقودها الشيعة منذ 2011، اعمال عنف وهجمات استهدفت خصوصا قوات الامن لاسيما في القرى الشيعية.