صعّدت إيران لهجتها الهجومية ضد مملكة البحرين، وللمرة الثانية يهاجم خطيب جمعة طهران المملكة الخليجية الجارة، وندّد بأسلوب تعاطيها مع الاحتجاجات.&

نصر المجالي : أعرب خطيب جمعة طهران الموقت، أحمد خاتمي، الجمعة، عن استغرابه ممّا سمّاه "شدة القمع والبطش الذي تستخدمه السلطات البحرينية ضد المحتجين رغم سلمية احتجاجاتهم".
وتساءل خاتمي: "هل سمعتم من خلال هذه السنوات أن الشعب البحريني استخدم مسدسا، أو حطم زجاج بنك ما؟ إطلاقا، فإن الاحتجاجات سلمية بالكامل."&
وحذر آية الله خاتمي من تداعيات استمرار السلطات في البحرين في اعتقال امين عام جمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان، مشيرا إلى ان نظام الشاه في ايران كان يقوم بهكذا اعمال ضد معارضيه لكنه سقط اخيرا "وهذا ما سيحصل في البحرين حيث سينتصر الشعب البحريني و سيزول هذا النظام".
وفي هجومه الكلامي، قال خاتمي إن البحرين " تتعامل بشكل وحشي وقتلت أكثر من مائة شخص، وزجت بمئات الأشخاص بالسجون البحرينية، وحكمت بالسجن عليهم لمدد طويلة، وفي آخر تطور ألقت القبض على الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية".
وأدان خطيب جمعة طهران الموقت الهجوم الذي تعرضت له فرنسا، مشيرا إلى ان الاسلام لا يقبل بقتل الابرياء ولا يسمح بذلك سواء ان كانوا في باريس او سوريا والعراق واليمن وباكستان وافغانستان.
وقال خاتمي إن "الدولارات الأميركية والجنيهات الاسترلينية ويوروهات الاتحاد الأوروبي تمول ذلك"، وتوجه بخطابه إلى الغرب قائلا: "أنتم من ربيتم وأنشأتم هؤلاء الحيوانات والأفاعي في معاقلكم، من يزرع الريح يحصد العاصفة، إن هؤلاء الإرهابيين صنيعة أياديكم، وقد ترعرعوا وتربوا بفضل دعمكم السياسي وحلفائكم لهم." وأضاف أن "السبيل لمعالجة المسألة هو أن تكفوا عن هذه الأعمال الشيطانية".
وأضاف أن الغرب هو من دعم هولاء الإرهابيين &واليوم يحصد ما زرع بسبب ازدواجية معاييره في التعاطي مع هذه الظاهرة.
وختم خاتمي خطبته بالقول: "وبعد ان ضربكم الارهاب عليكم تغيير سياساتكم وازدواجية المعايير التي اتبعتموها خلال 10 اعوام في التعاطي مع الارهاب".
&