سيدني: اعلنت الشرطة الاسترالية انها اصدرت الخميس مذكرة توقيف بحق طبيب استرالي ظهر في شريط فيديو دعائي لتنظيم الدولة الاسلامية يحث عاملين في المجال الطبي على الانضمام الى الجهاديين.

وظهر طارق كاملة في شريط الفيديو، الذي تم تحميله على يوتيوب في نيسان/ابريل، معرفا عن نفسه باسم ابو يوسف، وموضحا انه سافر الى مدينة الرقة في سوريا لتوظيف مهاراته الطبية في مساعدة التنظيم المتطرف.

وقالت الشرطة انه كان طبيبا مدربا في اديلايد، يعمل في مستشفيات في جنوب استراليا، وكوينزلاند وشمال البلاد. وقالت الشرطة الاسترالية في بيان ان "فريق جنوب استراليا المشترك لمكافحة الارهاب قد حصل على امر اعتقال للدكتور طارق كاملة".

ويعتقدون انه عضو تم تجنيده لصالح منظمة ارهابية، وانه دخل منطقة محظورة بموجب القانون الجنائي الاسترالي. واضاف البيان انه "في حال عودة الدكتور كاملة الى استراليا، فان هذا الامر يخول اعتقاله على الفور".

ورفعت استراليا في ايلول/سبتمبر مستوى الخطر الارهابي ونفذت منذ ذلك الحين سلسلة من المداهمات والعمليات ضد الارهاب، بعد ارتفاع عدد الاستراليين الذين غادروا للقتال في سوريا والعراق. وزادت حكومة رئيس الوزراء توني ابوت من تمويل الشرطة والاجهزة الامنية كما تعتزم وضع قانون يتضمن سحب الجنسية الاسترالية من حاملي جوازي سفر الذين يتبين ارتباطهم بالارهاب.

واكد ابوت امام البرلمان الخميس "اذا كنت مجرد مواطن استرالي وانت ارهابي وعدت الى استراليا، فتسنقبض عليك". واضاف "اذا كنت مواطنا تحمل جنسيتين وتركت استراليا للقتال من اجل جيش ارهابي، فلا نريدك ان تعود".

وقال كاملة في الفيديو متحدثا بلكنة استرالية "اقوم بهذا كجزء من من الجهاد في سبيل الاسلام لمساعدة المسلمين في المنطقة بقدر ما استطيع، في المجال الطبي. كنت اتمنى لو اتيت من قبل".
&