بيروت: تمكن المقاتلون الاكراد الاثنين من قطع طريق امداد لتنظيم الدولة الاسلامية يربط مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا بمدينة الرقة، المعقل الابرز للتنظيم الجهادي، وفق ما اعلن قائد ميداني.
وقال القائد في وحدات حماية الشعب الكردية حسين خوجر لوكالة فرانس برس "قطعنا طريق امداد تنظيم الدولة الاسلامية الى الرقة"، في اشارة الى طريق تمتد من تل ابيض باتجاه الجنوب الى الرقة.
واوضح ان المدينة "باتت محاصرة تماما"، مضيفا ان "وضع مقاتلي داعش بات صعبا وهم لا يستطيعون ان يهربوا".
واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن من جهته لوكالة فرانس برس& تقدم المقاتلين الاكراد الى الاطراف الجنوبية الشرقية للمدينة.
واشار خوجر الى اشتباكات يخوضها مقاتلون اكراد قدموا من الجزيرة (منطقة الحسكة شرقا) ومن مدينة كوباني (او عين العرب، غربا) الى تل ابيض ضد المقاتلين الجهاديين، والتقوا عند اطراف المدينة الجنوبية.
واوضح شرفان درويش، الناطق الرسمي باسم قوات "بركان الفرات" المعارضة التي تقاتل الى جانب عناصر الوحدات الكردية، لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان "اشتباكات عنيفة مستمرة بين الطرفين، وهناك 19 جثة على الاقل لتنظيم داعش على اطراف تل ابيض".
وقال ان اكثرية المدنيين الذين كانوا يقيمون جنوب تل ابيض نزحوا من منازلهم تحت وطاة الاشتباكات بين الطرفين.
وتخضع تل ابيض التي يقطنها عرب واكراد لسيطرة التنظيم المتطرف منذ حوالى سنة وهي تشكل نقطة مهمة لعبور اسلحة ومقاتلين الى سوريا من تركيا، علما ان السلطات التركية تغلق المعبر رسميا.
وياتي هذا التقدم بعد سيطرة المقاتلين الاكراد الاثنين على ضاحية جنوب شرق المدينة بدعم من التحالف الدولي الذي يستهدف مواقع الجهاديين.
&

&