صبري عبد الحفيظ من القاهرة:&نجحت قوات الجيش المصري في ضبط مائة كيلوغرام متفجرات في حملة مداهمات في شمال سيناء، بينما قتل عنصر مسلح، وانتحر آخر.
قال المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، إن "قوات قطاع تأمين شمال سيناء، نجحت بتوجيه عدة ضربات لإجهاض مخططات العناصر الإرهابية في تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية"، مشيراً إلى أن "القوات نفذت عدة مداهمات لمناطق (المقاطعة) و(نجع شبانة) بمركز ومدينة (الشيخ زويد) أسفرت عن ضبط (100) كجم من مادة (الإنفو) شديدة الإنفجار، ومخبأ معد لإيواء العناصر الإرهابية مجهز بعدد (25) سرير ومهمات إعاشة كاملة".
وكشف سمير أن أحد من وصفهم بـ"فرد إرهابي" أقدم على الإنتحار أمام قوات الجيش أثناء حملة المدهمات، "دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو أن يحاول الهرب"، على حد قوله.
وأضاف أن حملة المداهمات شهدت مواجهات بين القوات وبعض العناصر الإرهابية، "أسفرت عن مقتل إرهابى آخر"، وتابع: "وتشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وأن النية كانت مبيتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه لقواتنا للقضاء عليه".
&