فيينا: قالت النيابة العامة ان وضع الشاب الذي قتل ثلاثة اشخاص واصاب 34 عندما اقتحم بسيارته الرباعية الدفع السبت شارعا للمشاة في غراز "لا يسمح بان يخضع للاستجواب" في حين كانت المدينة النمساوية تضمد جراحها.

وقالت وزيرة الداخلية يوهانا ميكل لايتنر التي توجهت الى موقع الهجوم الاحد "سيكون من الصعب تضميد هذا الجرح سنحتاج الى وقت" مضيفة "ما حصل هنا غير معقول. لا عذر لما حدث".

وكانت الصحف تحاول ايضا فهم تصرف السائق الجنوني الذي صدم عمدا عشرات الاشخاص في شارع مخصص للمارة في وسط ثاني مدن البلاد ظهر السبت قبل ان يسلم نفسه للشرطة. وقتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل في الرابعة واصيب ستة بجروح "بالغة". وقالت السلطات الاحد ان حالتهم "مستقرة".

واستبعدت الشرطة السبت وجود اي دافع ارهابي مشيرة الى تصرف شخص "مختل عقليا". وقال كريستيان كروشل المتحدث باسم النيابة ان حالة الشاب البالغ الـ26 من العمر "لا تسمح باستجوابه" من قبل المحققين موضحا انه لم يتمكن حتى من الاجابة على اسئلة الطبيب الذي عاينه بعد توقيفه.

ووفقا لاول عناصر التحقيق، فان الشاب مصاب "باضطراب عقلي" وكان معروفا بـ "تصرفاته العنيفة" ابعد نتيجتها عن المنزل الاسري نهاية آيار (مايو).
&