قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الحكومة الشرعية في اليمن اعادة افتتاح مطار عدن الدولي، بعد هبوط أول طائرة سعودية فيه اليوم الاربعاء.


الرياض: أعيد افتتاح مطار عدن الدولي بعد هبوط أول طائرة عسكرية سعودية فيه اليوم الاربعاء منذ قرابة اربعة اشهر بسبب المعارك في اليمن، كما اعلن وزير النقل.

وقال بدر محمد باسلمه للصحافيين في المطار: "انها بداية العمليات في المطار"، الذي استعادته الاسبوع الماضي القوات الموالية للحكومة، بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين.

وكان باسلمة، قال&إن فريقًا فنيًا إماراتيًا متخصصًا وصل إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، لإعادة تشغيل المطار الدولي "خلال 24 ساعة".

وأوضح باسلمة أنه تم تجاوز مشكلة عدم صلاحية البرج الحالي، بوصول برج متنقل لاستئناف الرحلات من وإلى عدن خلال الساعات المقبلة. ودعا الوزير المنظمات الدولية إلى البدء في التوجه إلى موانئ عدن ومطار عدن لتقديم الإغاثة للمدينة التي تعاني أزمة إنسانية. وكان باسلمة وصل إلى عدن مع فريق حكومي، بعد أن نجحت قوات المقاومة الشعبية في تحرير معظم أنحاء المدينة من ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

&ومن المرتقب ان تصل طائرات تحمل مساعدات انسانية في اليومين المقبلين كما اضاف الوزير لكن بدون توضيح حمولة الطائرة التي هبطت الاربعاء.

وتمكن مقاتلو "المقاومة الشعبية" التي تضم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، الاسبوع الماضي من السيطرة على مطار عدن وعلى اجزاء من المدينة الجنوبية بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واطلق التحالف العربي في 26 مارس عملية عسكرية جوية لمنع الحوثيين من السيطرة تماما على البلاد بعد ان سيطروا على صنعاء في سبتمبر 2014.