أربيل: قتل ستة اشخاص على الاقل السبت في غارات شنتها الطائرات التركية ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق مع دخول القصف التركي للمتمردين الاكراد اسبوعه الثاني، حسبما ذكرت مصادر محلية. وحوالى الساعة الرابعة (1,00 تغ) استهدفت المقاتلات التركية قرية زركلة في منطقة رواندز في شرق اربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق.

وقال المسؤول المحلي نهرو عبدالله انه قتل في الغارات التركية ستة اشخاص، بينهم امرأتان، وقد دمرت مبان عدة بالكامل. ولم يوضح ما اذا كان الضحايا الآخرين من اعضاء حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه الحكومة التركية بـ"الارهابي" ولجأت قيادته العسكرية طوال سنوات الى منطقة جبال قنديل على الجانب العراقي من الحدود.

من جهته قال الطبيب مقصود اسماعيل عمر، رئيس مديرية الصحة في مدينة سوران القريبة، "تلقينا ست جثث وثمانية مصابين بعد الغارات التركية". واطلقت انقرة عملية عسكرية "لمكافحة الارهاب" ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وضد متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعد سلسلة من الهجمات الدامية التي شهدتها تركيا.

وشن الجيش التركي حتى الان عشرات الغارات على المناطق الجبلية في شمال العراق لضرب حزب العمال الكردستاني، ويعطي الاولوية بذلك لمواجهته مع الاكراد على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

ونقلت وكالة انباء الاناضول السبت ان الغارات التركية اسفرت خلال اسبوع عن مقتل حوالى 260 عنصرا من حزب العمال الكردستاني، واصابة حوالى 400 آخرين، من بينهم ضحايا سقطوا في تركيا كما في العراق. ولم تنقل الوكالة معلوماتها عن اي مصدر محدد.

اما حزب العمال الكردستاني في العراق فتحدث عن مقتل خمسة اشخاص فقط قبل غارات اليوم السبت، الا انه اقر بان الاتصال محدود او غير متوافر تماما مع بعض المناطق التي استهدفتها الغارات التركية، وبالنتيجة ليس بمقدوره تقدير الخسائر بالكامل.