تظاهر العشرات من أنصار العقيد الليبي المقتول معمر القذافي في بنغازي، وهتفوا "الله... معمر... ليبيا... وبس" قبل أن يطلق عليهم الثوار النار ويقوموا بتفريقهم.

بيروت: نظم أنصار الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي، تظاهرة غريبة من نوعها في مدينة بنغازي الثلاثاء، وهتفوا في خلالها "معمر... معمر"، لكنهم تفرقوا سريعًا بعد أن فتح معارضون عليهم النار ورشقوهم بالحجارة، من دون أن يصب أحد بين العشرات من أنصار القذافي،الذي أطيح وقتل في 2011.
&
وحمل مؤيدو القذافي صورًا له، وهو الذي حكم ليبيا 42 عامًا، وطالبوا بالإفراج عن ابنه سيف الإسلام الذي أصدرت محكمة في طرابلس الأسبوع الماضي حكمًا غيابيًا بإعدامه، بتهمة ارتكاب جرائم خلال الثورة.
&
وهتف المتظاهرون: "الله ومعمر وليبيا وبس" ولوحوا بالعلم الأخضر، علم البلاد في عهد النظام السابق، وتفرقوا بعد أن أطلق سكان حمل بعضهم علم ليبيا الحالي النار.
&
وقال سكان، كما نقلت وكالة "رويتزر" إن هذه أول تظاهرة لمؤيدي القذافي في ثاني اكبر مدينة ليبية، وفي مهد الانتفاضة بالذات.
&
ولم يستغرب المراقبون أن يخرج مؤيدون للقذافي إلى العلن، بعد الحكم على ابنه سيف الاسلام، خصوصًا أن أغلبية الشعب الليبي يعاني جراء التدهور الأمني في البلاد منذ تمكن الثورة من إطاحة نظام القذافي من دون تثبيت نظام بديل، قادر على جمع السلاح المتفشي في البلاد، لكنهم استغربوا أن يخرج هؤلاء في بنغازي بالذات، وهي أول مدينة قامت على القذافي ونظامه البائد، وتعد مهد الثورة على النظام الذي جثم على صدور الليبيين 40 عامًا.
&