نعى مغرّدون على وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات الجنود الإماراتيين الثلاثة الذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني اليوم، ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها، وهم العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي والعريف أول خالد محمد عبدالله الشحي والعريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي، ينتمون إلى إمارتي رأس الخيمة وعجمان.


أحمد قنديل من دبي: قال مغرّدون "إن الدماء التي قدمها الأبطال الثلاثة وسام شرف لكل إماراتي وموعود شفاعة تنتظرهم عند الله"، مضيفين أنهم أوسمة خالدة للوطن وأنهم جنود بواسل ضحّوا بأرواحهم من أجل رفعة شأن الشعب الخليجي وحفظ كرامته ودحر الظلم الواقع على الشعب اليمني من قبل الحوثيين.

فخر واعتزاز
وحقق وسم "#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل"، ووسم "#شهداء_الإمارات_الشحي_والحبسي_والحمادي" مشاركة فاعلة من قبل العديد من المغرّدين الذين أكدوا أن "الموت في سبيل الله تحت راية ولي الأمر شيء يورث الفرح والسرور ويدعو إلى الفخر والاعتزاز".

حيث غرّد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي موجّهًا كلماته إلى شهداء الإمارات الثلاثة عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا "أدمعتم العيون ورفعتم الرؤوس".

وقال المغرّد محمد نجيب "شهداء الواجب تسيل دماؤهم على أرض اليمن ليبقى علم الإمارات بالعز شامخًا.. رحمهم الله". وكتب المغرّد أحمد موسى "هم الشهداء.. هم السعداء.. هم المحظوظون.. هم الفائزون.. خرجوا من هذه الدنيا الدنية إلى جنات الله البهية.. صار الشهداء كالنجوم المتلألئة.. وكالأقمار الصناعية يضيئون الدنيا بخبر اختيارهم شهداء عند الله".

لغم حوثي
أما علي الحمادي فقال "اللهم تقبلهم شهداء، وارحمهم برحمتك، وادخلهم فسيح جناتك بلا حساب، واجعلهم شفعاء لأهاليهم عندك.. واللهم ارحم شهداء الإمارات وارزقهم
الفردوس الأعلى، وألهم أهاليهم الصبر والسلوان".

وغرد الذيب الإماراتي: "حنا جنود الوطن وللوطن جاهزين، يومًا بعد يوم الإمارات تقدم شهداء للحق، رحمكم الله، وفي جنات الخلد بإذن الله". وكتب ضرار بلهول "في حضرة الشهداء كل الكلمات أقل وأعجز عن وصف هؤلاء الشهداء.. شهداء الوطن".

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الجنود الثلاثة لقوا حتفهم وسط عربة عسكرية انفجر فيها لغم أرضي زرعه الحوثيون قبل فرارهم& بين العلم وزنجبار في محافظة أبين. وكانت الإمارات قد ودعت في الشهر الماضي ثلاثة من أبنائها المشاركين في قوات التحالف في اليمن، وهم ضابط الصف سيف يوسف أحمد الفلاسي والملازم أول عبدالعزيز الكعبي إضافة إلى ضابط الصف هزي مخلفان آل علي، الذي توفي أثناء حادث تدريب ضمن قوات التحالف في السعودية.
&