&واشنطن: دانت الولايات المتحدة السبت الهجومين الدمويين اللذين وقعا في مالي والسعودية وعبرت عن تعازيها لحكومتي البلدين بضحايا الاعتداءين.

وقتل 12 شخصا على الاقل بينهم خمسة من المتعاقدين مع الامم المتحدة، في عملية احتجاز رهائن الجمعة في فندق في وسط مالي. وانتهى الهجوم في وقت مبكر السبت بعدما اقتحمت القوات المالية الفندق.
&
والخميس فجر انتحاري سعودي الجنسية نفسه في مسجد لقوات الطوارئ السعودية ما اسفر عن مقتل 15 شخصا.
&
وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي نيد برايس ان "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الارهابية المؤسفة الاخيرة في مالي والسعودية"، مشيرا الى ان هجوم السعودية اسفر عن مقتل "15 عسكريا سعوديا اثناء ادائهم الصلاة".
&
واعرب برايس عن تعازيه "الحارة لعائلات الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى"، مشددا على "تضامن الولايات المتحدة مع حكومتي البلدين اللذين فقدا مواطنين" في الهجومين.
&
وتابع برايس ان "وجود ضحايا من دول ومعتقدات عدة يؤكد على القضية المشتركة التي يجب على الولايات المتحدة وشركائها مواصلة الجهود لمواجهتها والحاق الهزيمة &بالارهابيين الذين لا يحترمون حياة الانسان والتنوع".
&
وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم ضد قوات الطوارئ السعودية فضلا عن اثنين آخرين ضد مساجد للشيعة في السعودية في ايار/مايو وهجوم آخر ضد مسجد في الكويت في حزيران/يونيو.
&