كراتشي: اصيب نائب من المعارضة الباكستانية بجروح خطيرة الثلاثاء عندما اطلق عليه مجهولون النار من رشاش في كراتشي (جنوب) المدينة الكبيرة التي تشهد منافسات سياسية دامية تحاول قوات الامن تطويقها حاليا.
&
وكان رشيد غوديل النائب الاتحادي عن حزب كراتشي الكبير "الحركة القومية المتحدة" في سيارته عند اشارة للسير في احد احياء شرق المدينة عندما هاجمه مسلحون على دراجة نارية.
&
وصرح عبيد كيماخاني المسؤول الكبير في الشرطة لوكالة فرانس برس ان "المهاجمين وصلوا من وراء السيارة واطلقوا النار مما ادى الى اصابة غوديل بجروح خطيرة". واوضح ان سائق النائب قتل على الفور.
&
وقال ناطق باسم مستشفى لياقت الذي نقل اليه الضحيتان، ان الاطباء كانوا يحاولون معالجة النائب الذي اصيب بخمس رصاصات في الفك والرأس والصدر.
&
ويأتي هذا الهجوم بعد اسبوع من اعلان الحزب استقالته الجماعية من البرلمان الوطني وبرلمان ولاية السند الجنوبية حيث تقع كراتشي كبرى مدنها.
&
ولم تقبل السلطات الباكستانية حتى الآن هذه الاستقالة وارسلت الثلاثاء الى كراتشي مبعوثا هو الملا فضل الرحمن الذي يتمتع بنفوذ كبير، ليقنع الحزب بالتراجع عن قراره.
&
والحركة القومية المتحدة التي يقودها زعيمها التاريخي الطاف حسين من لندن، هي ثالث احزاب المعارضة في برلمان اسلام اباد. لكنه يسيطر على مناطق واسعة من كراتشي التي تضم عشرين مليون نسمة وتتواجه فيها الاحزب بالقوة احيانا.
&
ويؤكد هذا الحزب المعارض اليوم انه ضحية عملية واسعة اطلقت قبل نحو عامين من قبل القوات الخاصة لاعادة "القانون والنظام" الى كراتشي التي شهدت في 2013 سلسلة اغتيالات في اطار "حرب عصابات" مرتبطة باحزاب سياسية.
&