لأول مرة، يلمّح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى أنّ حملة تحرير البلاد من ميليشيات عبد الملك الحوثي لن تتوقف عند صنعاء، بل ستشمل القضاء على الحوثيين بشكل نهائي.


إيلاف - متابعة: لمّح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عزمه على القضاء بشكل نهائي على ميليشيات الحوثي، بما يعني أن حملة تحرير المدن اليمنية قد تصل إلى معاقل الحوثيين في صعدة.

وقال الرئيس اليمني الثلاثاء إن جميع المحافظات اليمنية في طريقها الى التحرر من المليشيات الحوثية الانقلابية لايقاف معاناة وسفك الدماء التي تقوم بها ضد المدنيين الابرياء.

واضاف هادي في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) عقب اجتماع استثنائي للحكومة اليمنية انه "لامناص من القضاء على المليشيا الحوثية والموالية للرئيس المخلوع وبناء اليمن الجديد القائم على الحرية والمساواة وسيادة القانون".

واشاد بالجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن مؤكدا انه كان لها دور كبير في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية.

واوضح أن إي حل سياسي يجب أن يؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية المرتكزة على القرار 2216، مثمنا بهذا الصدد دور المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والجهود التي يبذلها من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان وعودتها لتكون جزءا فاعلا في محيطها الاقليمي والدولي.

وناقش الاجتماع الاستثنائي للحكومة اليمينة التطورات على الساحة اليمنية في ظل الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات عدن وأبين ولحج وتعز والضالع.

وثمن هادي "المواقف الأخوية للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبقية دول التحالف العربي في دعمها للشرعية في بلاده".

وقال هادي، خلال لقائه في الرياض سفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم بن خليفة الغفلي: "إن الشعب اليمني سيظل يتذكر المواقف الأخوية لدول التحالف العربي ودعمها للشرعية في اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

ونقل السفير الإماراتي تأكيد بلاده على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات خاصة في هذه الأوضاع الحرجة التي تمر بها اليمن ، وحرصها على أمنه واستقراره ووحدته وشرعيته الدستورية وأن تتحرر بقية المحافظات من المليشيات المتمردة.

من جهته، أعرب الرئيس هادي عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والعمل المثمر بين اليمن والإمارات في المرحلة الراهنة والمراحل المقبلة، مشيدًا بإسهامات أبو ظبي ووقوفها إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف.

وشنت قوات موالية للرئيس هادي بدعم من طائرات دول عربية خليجية وأسلحة وتدريب، هجمات على عدن في الشهر الماضي وأعلنت أنها حققت سلسلة من المكاسب ضد الحوثيين.

وإلى جانب التقدم من الجنوب تقاتل القوات المدعومة من التحالف أيضا الحوثيين وقوات صالح على جبهة ثانية حول مأرب إلى الشمال الشرقي من صنعاء.