إيلاف - متابعة: بينما دفعت ميليشيات الحوثيين بتعزيزات كبيرة من محافظة إب باتجاه تعز، شن طيران التحالف غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين وحلفائهم، مستهدفا 17 من قياداتهم في عمران. ومن بين التعزيزات الحوثية، عشرات العربات المسلحة والدبابات والمدفعية الثقيلة. وأكد شهود عيان أن الميليشيات تمكنت من إعادة فتح طريق السيّاني بين مدينتي إب وتعز بعد أن أغلقته المقاومة منذ يومين.
&
واستسلم اللواء 26 حرس جمهوري في منطقة مكيراس في البيضاء منقلبا على الشعرية، ودارت مواجهات عنيفة بينه وبين المقاومة الشعبية، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين، واللواء 26 معروف بلواء المجد في مكيراس.
وأرسلت تعزيزات إضافية للمقاومة من أبين لاستعادة السيطرة على الموقع.
&
استهداف الحوثيين
كما نفذ طيران التحالف غارات جوية على تجمعات ميليشيا الحوثي ومناطق سيطرتهم بدءا بالحديدة غرب اليمن، بالاضافة الى استهداف كتيبة ومخازن أسلحة في القاعدة البحرية القريبة من الميناء، الذي شهد تقدما للبوارج البحرية التابعة لقوات التحالف.
واستهدفت غارات التحالف تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين في محافظة مأرب، اضافة الى تعزيزات اخرى كانت في طريقها الى جبل بعدان شرق مدينة إب. وامتدت الغارات الجوية ايضا الى عتمة غرب مدينة ذمار ومديرية مكيراس في محافظة البيضاء وسط البلاد مستهدفة مواقع الحوثيين.
وفي تعز اقتحمت المقاومة الشعبية، والجيش الوطني مواقع كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ونجحت المقاومة في السيطرة على موقع الدفاع الجوي غرب المدينة، مواصلة تقدمها وسيطرتها على مواقع للحوثيين في مأرب وفي الجبهة الجنوبية الغربية في منطقة الفاو.
أما في مدينة الربادي فقد تجددت الاشتباكات بين مسلحي المقاومة الشعبية المتمركزين هناك وبين ميليشيات الحوثي المتمركزة في منطقة وراف.
ومع تلقي ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خسائر كبيرة على جبهات القتال المختلفة رفع الإنقلابيون من حدة القمع لمعارضيهم حيث اعتدت عناصر حوثية على نساء مشاركات في وقفة احتجاجية امام وزارة العدل في العاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق اقاربهن المعتقلين.
&