بودابست: اعلن الحزب الحاكم في المجر الاربعاء انه يعتزم ان يعرض على البرلمان اقتراحا يقضي بنشر الجيش للمساعدة على وقف تدفق اللاجئين على المعبر الحدودي مع صربيا كما اعلن مسؤول بارز في الحزب.

وقال سزيلارد نيميث من حزب فيديس الحاكم نائب رئيس لجنة الامن القومي البرلمانية ان الحكومة "تريد ان يساهم الجيش في مهمات متعلقة بالهجرة وبالدفاع عن الحدود".
وكان قائد الشرطة المجرية اعلن في وقت سابق الاربعاء انه سيتم ارسال اكثر من 2100 شرطي الى الحدود الصربية لمواجهة تدفق اللاجئين بعد دخولهم باعداد قياسية الى البلاد في الايام الماضية.

وقال كارولي باب لصحافيين في بودابست ان "حماية الحدود ستعزز مع ارسال 2106 شرطيين اضافيين اعتبارا من 5 ايلول/سبتمبر". وياتي هذا الاعلان فيما اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مهاجرين قرب معبر روشكي، حيث تعبر غالبية الاشخاص الى المجر من صربيا التي لا تنتمي الى الاتحاد الاوروبي.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان عناصر الشرطة تدخلوا بعدما حاول مهاجرون مغادرة ابرز مركز لجوء بدون ان يتم اخذ بصماتهم لتسجيلهم. وقد عبر اكثر من 2500 شخص الى المجر الثلاثاء، وهو اعلى رقم يسجل في يوم واحد. وغالبية المهاجرين غير الشرعيين من سوريا وافغانستان وباكستان وبينهم 555 طفلا.

وياتي التدفق الهائل للاجئين في المجر قبل أيام من انتهاء اعمال بناء سياج معدني في 31 الشهر الحالي من شأنه ان يمنعهم من عبور الحدود، وبالتالي دخول الاتحاد الاوروبي.


&