أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إثر انتهاء زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأميركية عمق العلاقات التاريخية الاستراتيجية بين الدولتين، مشيرا الى ان المباحثات التي أجراها لا سيما ما يتعلق منها بالشراكة الاستراتيجية الجديدة للقرن الحادي والعشرين بين الدولتين ستسهم في تعميق هذه العلاقات ومتانتها.


الرياض: بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية شكر للرئيس باراك أوباما إثر انتهاء زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأميركية أكد فيها عمق العلاقات التاريخية الاستراتيجية بين الدولتين، مشيرا الى انها في تطور مستمر منذ الاجتماع التاريخي بين الملك عبدالعزيز والرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت عام 1945م.

وأكد العاهل السعودي أن المباحثات التي أجراها في الولايات المتحدة، لا سيما ما يتعلق منها بالشراكة الاستراتيجية الجديدة للقرن الحادي والعشرين بين الدولتين، ستسهم في تعميق هذه العلاقات ومتانتها، وفي تعزيز أواصر التعاون المشترك، على النحو الذي يحقق مصلحة البلدين والشعبين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز غادر مدينة واشنطن عقب زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية، وكان في وداعه في مطار قاعدة أندروز الجوية، رئيس المراسم في البيت الأبيض بيتر سلفرج، وممثل من قاعدة اندروز الجوية وعدد من المسؤولين الأميركيين.