واشنطن: قتل ثمانية اشخاص على الاقل في فيضانات مفاجئة في ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة فيما لا يزال البحث جاريا للعثور على خمسة اشخاص بحسب حصيلة جديدة اعلنتها السلطات الثلاثاء في هذه الولاية.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى سبعة قتلى. ووقعت الفيضانات في مدينة هيلديل على الحدود مع ولاية اريزونا (جنوب غرب)، بحسب ما اوضحت اجهزة الطوارىء في يوتا على تويتر.

وقال المسؤول الثاني في اجهزة الاطفاء في هيلديل كيفن بارلو لشبكة "ايه بي سي نيوز" التلفزيونية ان جدارا هائلا من المياه جرف سيارات كان بداخلها 16 راكبا. ولم ينج سوى ثلاثة اشخاص فقط. وبين الضحايا اطفال كما اكد مساعد قائد اجهزة الاطفاء كيفن بارلو للصحيفة المحلية سالت ليك تريبون.

واضاف بارلو "كانوا بعيدين عن الفيضانات لكن هذه الفيضانات كانت قوية وسريعة جدا". وهذه الفيضانات نتجت من امطار غزيرة هطلت بعد ظهر الاثنين فوق مناطق تقع شمال المدينة وتسببت بانقطاع المياه والكهرباء.

وكانت اجهزة الطوارىء ذكرت فجر الثلاثاء "ان ضحية اضافية تم العثور عليها قرب مفترق سنترال ستريت ما يرفع حصيلة الضحايا الى ثمان. وما زلنا نبحث عن خمس ضحايا".
واضافت "ان العمل مستمر".

وخلف تدفق المياه في شوارع المدينة الوحول والحجارة والحطام. وروى تيد بارلو المقيم في كولورادو سيتي في ولاية اريزونا المجاورة لتلفزيون ان بي سي نيوز انها اسوأ عاصفة يشاهدها منذ عقود لكنها لم تستمر سوى 20 دقيقة.

وعبر عن اسفه "لان الجميع هنا يشكلون عائلة، انها مأساة". كما اعرب سناتور اريزونا جون ماكين عن تعاطفه وقدم في بيان "تعازيه للضحايا واقربائهم ممن قضوا في فيضانات مفاجئة بمحاذاة الحدود مع اريزونا الليلة الماضية".

واطلقت اجهزة الارصاد الجوية امس تحذيرا من الفيضانات ما ادى الى اغلاق منتزه زيون الوطني بحسب محطة التلفزيون ويذر تشانل. وحذر موقع "ويذر دوت كوم" الالكتروني من احتمال هبوب بعض العواصف في فترة بعد الظهر".

&

&