يبدي بعض معتنقي "نظرية المؤامرة" تخوّفهم من أن تؤدي التجارب التي تجري داخل مصادم هادرون الكبير، إلى جذب نيازك تدمر الحياة على الكرة الارضية.


ميسون أبو الحب: تثير النشاطات التي تجري داخل مصادم هادرون الكبير الكثير من الشكوك اعتمادا على ما يدعى بنظرية المؤامرة.

آخر النتائج التي توصل اليها المؤمنون بهذه النظرية&أن هذه النشاطات ستؤدي الى سحب نيازك من الفضاء بفعل الجاذبية التي تخلقها ما سيؤدي الى تدمير الكرة الارضية، حسب ما ذكر عدد من التقارير التي نشرتها صحف غربية مختلفة.

اما كيف سيتم جذب هذه النيازك فيعتقد المشككون أن العاملين في المصادم سيقومون بتجارب قد تؤدي الى تشكل ثقب أسود قادر على ابتلاع الكرة الارضية بكاملها وبكل ما فيها.

يفتحون ثغرة في السماء

هذه الافكار تروج لها جهات عديدة مثل قناة بارانورمال كروسبل على يوتيوب، التي تحذر اي شخص يشاهد اشرطة الفيديو التابعة لها بالقول إن مصادم هادرون الكبير فتح ثغرة في الفضاء المحيط بالكرة الارضية ستؤدي الى جذب نيزك وبدء عصر جليدي جديد.

جهات اخرى مشككة تقول إن المنظمة الاوروبية للبحوث النووية تعمل على فتح هذه الثغرة في السماء ولكونها غير متأكدة من النتائج المحتملة لهذه التجارب أخذت تنشر اشاعات عن احتمال سقوط نيزك وارتطامه بالارض في الفترة بين ٢٢ الى ٢٨ ايلول الجاري.

وكانت وكالة الفضاء الاميركية ناسا قد نفت بشكل قاطع ما تردد عن احتمال سقوط نيزك قائلة إنها تراقب السماء بشكل مستمر ولا يمكن ان يقترب اي جسيم من الارض دون ان ترصده.

علماء ينفون

يؤكد علماء مطلعون ألا صحة لهذه الاشاعات والاقاويل عن احتمال ان تؤدي النشاطات التي تجري داخل المصادم الى جذب نيزك الى الارض.&

العلماء يقولون ايضا إن كافة الاجراءات اتخذت لضمان سلامة استخدام مصادم هادرون الكبير.
&
ويعتقد مؤمنون آخرون بفكرة المؤامرة أن المصادم خلق ثقوبا سوداء قادرة على ابتلاع الارض بأكملها وبكل ما فيها، وفقا لأخبار ياهو.

وتظهر رسوم بيانية نشرتها المنظمة الاوروبية للبحوث النووية وجود نقاط سوداء داخل الصور وهو ما دعا المشككين الى التحدث عن فكرة الثقوب السوداء هذه.

مع ذلك، اكدت المنظمة أنها ستنشر نتائج تجاربها وبحوثها واكتشافاتها ثم قالت انه حتى لو تشكل ثقب اسود صغير بفعل هذه التجارب فإنه لا يمثل خطرا يذكر.
المنظمة اكدت أيضا أن اي ثقب اسود صغير سيكون شديد الصغر وسيزول بسرعة.

وكانت صحيفة تحمل اسم "مشاهدات الصحون الطائرة" وتهتم بالقضايا الخاصة بالفضاء واسراره، قد لخصت الخطر المحتمل الذي تحدث عنه البعض بطريقة فكاهية بالقول "هل رأيت في حياتك طفلا يلهو بقطعة خزف صينية نادرة لا يقدر سعرها بثمن؟ الطفل هو المنظمة الدولية للبحوث النووية وقطعة الخزف هي الارض".