&
القاهرة:&قتل شرطيان مصريان السبت في هجوم على طريق في سيناء اعلن مسؤوليته عنه الفرع المحلي لتنظيم الدولة الاسلامية، كما اعلنت وزارة الداخلية.
واوضحت الوزارة في بيان ان 16 شرطيا قد اصيبوا بجروح عندما انفجرت القنبلة التي كانت موضوعة على الرصيف في شمال شبه جزيرة سيناء، المنطقة التي تشهد اكبر عدد من هجمات الجهاديين ضد قوات الامن المصرية.
&
وقد اعلن الفرع المحلي لتنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الاعتداء على تويتر، موضحا ان عناصره فجروا القنبلة عندما حاولت الشرطة اقامة حاجز.
وشمال سيناء معقل جماعة "ولاية سيناء" الجهادية التي كانت تسمى انصار بيت المقدس، لكنها غيرت اسمها لتأكيد ولائها "للخلافة" التي اعلنها من جانب واحد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
&
ومنذ عزل الجيش &الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، قتل مئات من عناصر الشرطة والجنود المصريين في هجومات شنها جهاديون، كما ذكرت السلطات.
ويقول الجهاديون انهم يشنون هجوماتهم، ردا على قمع السلطات لانصار مرسي بعد الاطاحة به. وقتل اكثر من 1400 شخص معظمهم من المتعاطفين مع الاسلاميين، وسجن عشرات الالاف الاخرين وحكم على مئات ومنهم مرسي نفسه بالاعدام خلال محاكمات جماعية سريعة.
&