&قتلت القوات المصرية 29 شخصا اثر عمليات مداهمة في مناطق رفح والشيخ زويد والعريش في شمال سيناء، وحملت العملية اسم "حق الشهيد"

القاهرة: أعلنت القوات المسلحة المصرية الاثنين مقتل 29 من "العناصر التكفيرية المسلحة" شمالي سيناء مع بدء عملية عسكرية جديدة تستهدف "العناصر الإرهابية".

وأفادت القوات المسلحة في بيان لها أن القوات المسلحة قامت، بالتعاون مع قوات الشرطة، الاثنين ببدء العملية الشاملة "حق الشهيد" للقضاء علي العناصر الإرهابية في مناطق رفح والشيخ زويد والعريش في شمال سيناء.
&
وأضاف البيان أن عناصر من الجيش الثاني الميداني وقوات الصاعقة والتدخل السريع، والتعاون مع وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، قامت بمداهمة تجمعات لمن وصفتهم بـ"التكفيريين" والقضاء عليهم، بحسب ما ذكرت محطة سكاي نيوز عربية.
وأسفرت عمليات المداهمة عن "مقتل 29 عنصراً إرهابيا وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية".
&
كما قامت العناصر المتخصصة بتطهير الألغام والعبوات الناسفة التي قامت تلك العناصر بنشرها في عدد من المواقع والمنشآت والطرق الرئيسية بتلك المناطق.
وأشار البيان إلى مقتل ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين عندما انفجرت عبوة ناسفة في مركبتهم خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية.
&
كانت مصادر أمنية قالت في وقت سابق يوم الاثنين إن ضابطا ومجندا قتلا وأصيب ستة مجندين في إنفجار استهدف مدرعة للجيش في محافظة شمال سيناء.
وقال مصدر إن الانفجار وقع جنوبي مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.
وأضاف أن المرجح أن يكون إسلاميون متشددون يسمون أنفسهم (ولاية سيناء) وينشطون في المحافظة المتاخمة أيضا لإسرائيل وراء الانفجار موضحا أن المجندين المصابين نقلوا إلى المستشفى العسكري في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.
&
وفي السابق سمت ولاية سيناء نفسها جماعة (أنصار بيت المقدس) ثم غيرت الاسم وأعلنت في نوفمبر تشرين الثاني مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا منذ الصيف الماضي.
وقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات المتشددين خلال العامين الماضيين ويقول الجيش إنه قتل مئات في حملة على الجماعة تشارك فيها الشرطة.
&

&