الرباط: أعلن الديوان الملكي المغربي مساء اليوم السبت، وفاة ثلاثة حجاج مغاربة وإصابة ستة آخرين بجروج في حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى يوم &عيد الأضحى .

وذكر بيان للديوان الملكي أن البعثة المغربية الرسمية الى حج &هذا العام، واصلت عملية البحث عن المفقودين المغاربة، حيث تأكد لها حتى ساعة صدور البيان وفاة حاج وحاجة مقيمين بالمملكة المغربية، وحاج ثالث مقيم في المملكة العربية السعودية، فيما تم التأكد من أن ستة جرحى يوجدون في عدد من المستشفيات لتلقي العلاجات الضرورية.
&
وقال البيان إن عملية البحث عن مفقودين آخرين من بين الحجاج المغاربة لا تزال متواصلة، وذلك بتعاون مع السلطات السعودية المختصة، علما بأن هذه العملية جد معقدة بالنظر لهول الفاجعة وللظروف المحيطة بعملية البحث عن الضحايا والتأكد من هوياتهم.
&
واضاف البيان أن العاهل المغربي الملك محمد السادس يتابع عن كثب كل الإجراءات المتعلقة بعملية البحث عن مفقودين من بين الحجاج المغاربة.
&
في غضون ذلك، أعرب الملك محمد السادس بهذه المناسبة المحزنة لأهل وذوي الضحايا المغاربة الثلاث عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لهم في هذا المصاب الأليم، متمنيا للمصابين الشفاء &العاجل، كما أشار البيان &إلى أنه تم إخبار عائلات الضحايا فور التأكد من هوياتهم.