قال رئيس الإئتلاف السوري المعارض إن الضربات الجوية الروسية قتلت 36 مدنيا في حمص، في وقت اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان الطلعات استهدفت ثمانية اهداف لتنظيم داعش
&
نيويورك: اعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجا لوكالة فرانس برس الاربعاء ان 36 مدنيا قتلوا في ضربة جوية روسية في منطقة حمص.
&
وقال خوجا الموجود في نيويورك من جهة ثانية ان الهدف من الضربات الروسية التي جرت الاربعاء هو "الابقاء" على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وليس استهداف عناصر تنظيم الدولة الاسلامية.
&
بدورها، اعلنت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء ان الطيران الروسي قام بعشرين طلعة جوية واصاب "ثمانية اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا، مدمرا بشكل خاص مركز قيادة للتنظيم المتطرف.
&
وقالت وزارة الدفاع في بيان "هاجمنا ثمانية اهداف. وقد اصيبت جميعها. ان الاهداف وخاصة مركز قيادة لارهابيي" تنظيم الدولة الاسلامية "دمرت تماما".
&
&ونقلت وكالات الانباء الروسية عن المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشنكوف تسجيل قيام "20 طلعة" الاربعاء.
&
واضاف المتحدث "اريد ان اوضح ان كل هذه الضربات جرت بعد القيام بعمليات استطلاع جوية بناء على معلومات استخباراتية قدمتها السلطات السورية".
&
ووزعت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو حول الضربات الجوية تظهر فيه ثلاثة مواقع وقد اصيبت بالقصف وهي تضم "مخازن ذخائر واسلحة وعتاد عسكري".
&
وكان وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر قال بانه "من المرجح" ان لا تكون هناك قوات لتنظيم الدولة الاسلامية في المناطق التي استهدفها القصف الروسي، في حين قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان"هناك اشارات تدل على ان الضربات الروسية لم تستهدف داعش". &