وقعت الحكومة السعودية اليوم الأحد أربع اتفاقيات تعاون مع جمهورية طاجيستان في مجال مكافحة الجريمة، والعلوم والتقنية، &والرياضة والشباب ، وخدمات النقل الجوي، فيما تم توقيع مذكّرة تعاون علمي وتعليمي في مجال التعليم بين البلدين.
&
الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان في قصر اليمامة بالرياض اليوم جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
&
وعقب جلسة المباحثات وبحضور الملك سلمان والرئيس إمام علي رحمان رئيس طاجيكستان ، جرى توقيع اتفاقيات ومذكرة تفاهم ، بين حكومتي المملكة العربية السعودية والجمهورية الطاجيكستانية ، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة ، وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، ومن الجانب الطاجيكي وزير الخارجية سراج الدين أصلوف.
&
كما تم توقيع اتفاقية عامة في مجال العلوم والتقنية ، وقعها من الجانب السعودي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، ومن الجانب الطاجيكي وزير الخارجية سراج الدين أصلوف.
&
وتم توقيع اتفاقية تعاون في مجال الرياضة والشباب ، وقعها من الجانب السعودي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ، ومن الجانب الطاجيكي رئيس لجنة الشباب والرياضة والسياحة أحتم عبدالله زاده ، فيما تم توقيع مذكّرة تعاون علمي وتعليمي في مجال التعليم ، وقعها من الجانب السعودي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ، ومن الجانب الطاجيكي وزير المعارف والعلم نور الدين سعيد.
&
كما تم توقيع اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي ، وقعها من الجانب السعودي رئيس هيئة الطيران المدني الأستاذ سليمان الحمدان ، ومن الجانب الطاجيكي وزير النقل شير علي كنجل زاده.
&
وكان رئيس جمهورية طاجيكستان، قد وصل إلى الرياض، مساء السبت، في زيارة رسمية للمملكة لبحث أوجه التعاون المشترك بين بلاده والسعودية.
&